صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إختفاء طفل من المايقوما

11

إختفاء طفل من المايقوما

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن اختفاء طفل يبلغ من العمر 7 سنوات من دار الرعاية ” المايقوما”.

وطالبت السلطات باتخاذ تدابير عاجلة للتحقق من هذه الحادثة ولمعرفة مصير الطفل المختفي.

وقامت المفوضية القومية لحقوق الإنسان يومي 13 و14 فبراير 2023 بزيارات لدور الإيواء في ولاية الخرطوم والوقوف على أحوال المقيمين بها.

وكشفت المفوضية عن تجاوزات عديدة بدور الايواء اضافة الى سوء الخدمات الصحية والبيئية بدار الضو حجوج ببحري ودار المستقبل للفتيات

وعبرت في الوقت ذاته عن بالغ قلقها من تدابير نقل الأطفال واليافعين إلى دار المسنين ببحري “الضوء حجوج” ، بما في ذلك اقامة الأطفال مع البالغين وكبار السن في مبنى واحد.

وسجلت المفوضية وجود حالات احتجاز لأشخاص من ذوي الاعاقة داخل دار الضو حجوج ببحري، في ظل غياب للرقابة والرعاية الطبية، وطالبت السلطات بنقل هؤلاء الأشخاص فورا إلى مصحة نفسية في أقرب وقت ممكن.

وفي مجمع السليمانية بالمدينة الاجتماعية بمنطقة سوبا ،قالت المفوضية انها لاحظ غياب الرعاية الصحية لجميع المقيمين بالمجمع وبصفة خاصة الأشخاص ذوي الاعاقة. بجانب تفاوت جودة الغذاء بين هذه الدور، بما في ذلك رداءة الطعام ببعضها.

وطالبت المفوضية القومية لحقوق الإنسان باتخاذ تدابير لمنع أي شكل من أشكال التمييز سواء تعلق الأمر بالتوزيع في الدور أو بالخدمات، بما في ذلك اجراءات الكفالة لدى الأسر البديلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد