صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط مخالفات بيئية بمنطقةسوبا غرب

10

الخرطوم : الاماتونج

 تمكنت قوة مشتركة من وحدة المخالفات البيئية ومباحث البيئة من ضبط شبكة تنشط في حرق الإطارات بمنطقة سوبا غرب للإستفادة من الأسلاك والحبال البلاستيكية بإعتبارها تجارة رابحة وتناكر صرف صحي تفرغ المياه الآسنه عشوائيا.

وأوضح مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات عطا المنان يوسف بأن الاطارات تحتوي في تركيبها على مواد كيميائية خطرة على صحة الإنسان مما ينتج عنها غازات وأبخرة عند الحرق تضر بصحة الإنسان .

وأشار إلي أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد (3) تجار و(12) عامل ينشطون وبصورة يومية في تجارة استخراج الأسلاك من الإطارات بجانب ضبط عدد (3) تناكر تقوم بتفريغ مياه الصرف الصحي بصورة عشوائية ، مؤكدا على إستمرارية تنفيذ حملات المخالفات البيئية المشتركة لمحاربة المخالفات والمهددات البيئية.

 وأكد عطا المنان فتح بلاغات في مواجهة المخالفين بنيابة حماية البيئة والمستهلك.

من جانبه أشاد د. بشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بالدور الذي تقوم به وحدة المخالفات البيئية ومباحث البيئة للحد من المخالفات والتصدي لبلاغات المواطنين لضمان سلامتهم، مؤكدا إهتمام المجلس بوضع الحلول الجذرية للمخالفات من أجل البيئة وصحة وسلامة إنسان ولاية الخرطوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد