صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

امين عام الغرف الزراعية يحذر من مهددات تواجه القطاع الزراعي

8

الخرطوم : الاماتونج

هاجم الأمين العام للجنة التسيير باتحاد الغرف الزراعية دكتور مرتضى كمال خلف الله، سياسات السلطة التنفيذية تجاه القطاع الزراعي بزيادة أسعار مدخلي الإنتاج من الجازولين والكهرباء على القطاع.

واستنكر مرتضى في لقاء مشترك بين والي الولاية الشمالية البروفيسور امال محمد عزالدين وقيادة لجنة تسيير اتحاد الغرف الزراعية زيادة أسعار على الكهرباء على القطاع بنسبة الف في المائة ، واعتبر ان ذلك يعتبر من اهم مهددات الزراعة والموسم الشتوي جازما بعدم تقدير واضح من السلطة التنفيذية للقطاع .

ووصف الدكتور مرتضى تقديرات السلطات التنفيذية بفرض زيادات على مدخلات الإنتاج بالخاطئة باعتبارها توازن ما بين الطاقة للأغراض الاستهلاكية والتي تقدر بنحو %95 والطاقة للأغراض الزراعية التي لا تتعدى الـ%5 وقال ” إن واقع السياسات تجاه القطاع الزراعي عكس ما يقال من الحكومة الثورة الانتقالية واصفا الهجمة الاستثمارية بالولاية الشمالية بغير المدروسة ، وقال انها تحتاج لتخطيط بطريقة جادة والاستفادة من الموارد والامكانيات بالولاية والتركيز على سلاسل القيمة المضافة وطالب بأنشاء لجنة مشتركة بين الاتحاد والولاية للعمل المشترك لتشجيع الاستثمار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد