صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير البنى التحتية والمواصلات ولاية الخرطوم : يبحث ترتيبات زيادة رحلات قطار الولاية

7

 الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد دكتور مهندس يوسف حميدة المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات أن مشروع القطار المحلي بولايه الخرطوم من المشروعات الحيوية التى تساهم بنسبه كبيرة فى تنقل مواطنى الولايه ويمتاز بالسرعة والراحة وقلة التعرفه ،وهو من المشروعات الاستراتيجية التى ركز عليها المخطط الهيكلى للنقل والمرور لحل ازمة المواصلات بالولايه .

وأضاف حميده لدى تفقده لمقر مشروع القطار المحلي لضرورة إكمال متبقي المطلوبات الخاصة بالمشروع من إكمال المحطات وتشييد المسار الجنوبي وإكمال الورشة ومتبقي الأعمال المدنية بالمحطة الرئيسية .

ووجه حميده بوضع الترتيبات اللازمة لزيادة عدد رحلات القطار بالمسارين الشمالى والجنوبي مع استصحاب كل الاحترازت الصحية الخاصة بجائحة كورنا وذلك تلبية لرغبة الكثير من المواطنين الذين التقاهم بالمحطة الرئيسية عند عودة القطار من مدينة الكدرو،واثني حميده على الدور المميز للمواطن فى الحفاظ على القطار

وملحقاته الأمر الذي ساعد كثيرا فى استمرار خدماته.

من جهة أخرى شرح المهندس محي الدين محمد محمد أحمد مدير مشروع القطار المحلي خطتهم التشغيلية لزيادة رحلات القطار داخل الولاية وخصوصا مع وجود رغبه شديده من المواطنين في التنقل به .والمعوقات والمشاكل التى تعترضهم من إكمال المحطات والمسارات والوقود. وتحسين بيئة العمل.

ووعد حميده بالعمل على حل كل تلك المشكلات مع تمكين الإدارة الفنية بالوزارة بعمل الدراسات والتصاميم الفنية لتجويد الخدمة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد