صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خلال لقائه مع مدير اليونسيف والي الخرطوم يتلقى وعدا لدعم جهود الولاية لزيادة نسبة التطعيم بلقاح كورونا

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

بحث والى الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور تيد شيبان الجهود التى تقودها منظمة الصحة العالمية واليونسيف للحد من مخاطر الاوبئة التى تصيب المجتمعات وتعهد الوالي بمواصلة دعم جهود الصحة  لتغطية سكان العاصمة بالتطعيم بلقاح كورونا والتى تمثل أكبر التحديات التى تواجه حكومته باعتبارها من أخطر الامراض مع ضعف إقبال المواطن لمراكز التطعيم رغم الجهود المبذولة من الوزارة فى رفع الوعي  لمواجهة شائعات خطر التطعيم .

ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور تيد شيبان أبان ان الزيارة إلى ولاية الخرطوم جاءت بغرض دعم الجهود الرسمية للحد من انتشار مرض كورونا واكد دعم منظمة الصحة العالمية لخطة حكومة الولاية لتوفير اللقحات ورفع مستوى الوعى بين المواطنين لأهمية التطعيم وأشار ممثل الحصة العالية للنجاحات التى حققها السودان لمحاربة عدد من الاوبئة كالسحائي والحمى الصفراء .

مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود القائم كشف عن ملامح خطة وزارتة لرفع نسبة التطعيم  من ٢٠ % إلى ٥٠%  من السكان قبل نهاية ٢٠٢٢م وقال ان الوزارة اعتمد عدد من الموجهات لرفع نسبة التطعيم وسط طلاب الجامعات والعاملين فى مؤسسات الدولة وجميع شرائح المجتمع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد