صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الطب بجامعة كسلا ووزارة الصحة بالولاية

21


كسلا ـ الأماتونج
شهدت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم بمدينة كسلا التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كسلا ووزارة الصحة بولاية كسلا، بحضور الأستاذ ادم جماع ادم والي الولاية واعضاء حكومته التنفيذية والتشريعية والأمنية وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل وزارة التعليم العالي وعدد من مديري الادارات بالوزارة بالإضافة الى بروفيسور إبراهيم عبد السلام يوسف مدير جامعة القضارف وعدد من قيادات الجامعة واساتذتها والطلاب.
واكدت الوزيرة سعادتها بهذا التوقيع الذي يبرز مدى التعاون بين الجامعات والولايات القائمة فيها، مؤكدة ان مؤسسات التعليم العالي ما قامت الا لخدمة الولايات ومجتمعاتها المحلية في كافة المجالات، ومضت الى القول بان مثل هذه الاتفاقيات تؤكد ان مكونات الحكومة المختلفة تعمل ضمن منظومة واحدة هدفها خدمة المواطن، كما انها تتيح مساحة اوسع للتعاون وتوفير الكوادر المؤهلة في كل المجالات لتسهم في تنمية الولايات وحل إشكالاتها المختلفة عبر البحث العلمي الذي توفر له الوزارة التمويل في كافة مراحله.
واعلنت الوزيرة من خلال الاحتفال موافقتها على إنشاء كليتي الصيدلة وطب الاسنان لتنضم الى كليات الجامعة خدمة لمجتمع الولاية خاصة والمجتمع السوداني عامة.
من جانبه قال الأستاذ ادم جماع ادم والي ولاية كسلا ان زيارة الوزيرة ووفدها الرفيع للولاية هو بمثابة قلادة شرف في جيد الولاية، مؤكدا سعيهم لتعزيز التواصل والتعاون بين الجامعة وولايته بتشييد مستشفيين بحرم الجامعة أحدهما للاطفال والآخر لأمراض النساء والتوليد. كما ابدى مساعدته في المساهمة في انشاء كليتي الصيدلة وطب الاسنان وتدعيم أركانها.
هذا وقد اشاد بروفيسور عبد الله علي محمد مدير الجامعة بما وجده من تعاون وتتنسيق بين جامعته وحكومة الولاية، والتي افردت معتمداً بالرئاسة للاهتمام بملف التعليم العالي بالولاية وأولى الوالي اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة الصحة عنايته الخاصة حتى تكللت بالنجاح.
جدير بالذكر ان اتفاقية التعاون تعمل على إحكام التعاون والتتسيق بين الطرفين في برنامج تدريب الاطباء والاطر الصحية، وتطالب باسهام الجامعة في اكاديمية العلوم الصحية من خلال الأنشطة التعليمية البحثية،
وفي ختام البرنامج كرمت الوزارة كلا من الوالي ورئيس المجلس التشريعي ومدير البرنامج، كما تم تكريم الوزيرة من قبل الجامعة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد