صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أربع طائرات مصرية تحمل50طن مواد اغاثية تصل  مطار الخرطوم

31

الخرطوم : الاماتونج

 وصلت مطار الخرطوم اليوم أربع طائرات مصرية تحمل ما يقارب 50 طن مساعدات إغاثية وذلك بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان في استقبالها وكيل وزراة الخارجية عبد الغني النعيم ومفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم ومساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان والسفير المصري بالسودان وعدد من ضباط القوات المسلحة المصرية.

وقال السفير حسام عيسى مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان في تصريحات صحفية  بمطار الخرطوم إن القافلة رسالة تضامن ومساندة مصرية للأشقاء في السودان ودعمهم مما أصابهم  جراء السيول والأمطار وهي تعبر عن التاريخ والكفاح المشترك ووقفة لمصر حكومة وشعبا مع السودان، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى توافق وعمل مشترك ومرحلة جديدة من التعاون بين السودان ومصر.

من جانبه قال وكل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم إن القافلة المصرية بمثابة رسالة للمحبة والتعاضد والتوافق بين البلدين وليس بغريب عن مصر دعم السودان في ظل تاريخ ممتد وتواصل مستمر، وأضاف أنها رسالة استقبلها الشعب السوداني بالشكر والامتنان وأن شعبي البلدين سيظلا متماسكين يتبادلا المصالح والمنافع المشتركة، معبرا عن شكر حكومة السودان رئيسا وشعبا للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية بإرسال مساعدات للمتضررين من السيول والأمطار بالسودان، مشيرا إلى خطوات مستمرة في اتجاه تأسيس شراكة استراتيجية مشتركة بين الجانبين.

وقال مفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم، إن القافلة تحتوي على مساعدات إيواء ودواء وستعقبها فرق طبية ومساعدات بيطرية عقب عيد الأضحي وهي تعكس مدى التعاون بين شعبي البلدين وإنها ستحدث أثرا طيبا وتخفف في الأماكن المختلفة معاناة المتضررين من السيول والأمطار .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد