صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتجاه لتبعيه إدارة الصحة النفسية للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية

4

إتجاه لتبعيه إدارة الصحة النفسية للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن عزمها لتبعيه إدارة الصحة النفسية للادارة العامة للرعاية الصحية الأولية وذلك في الاجتماع الشهري لمجلس السياسيات والقوانين الصحية الذي انعقد بقاعة مكتب المدير العام وذلك بعد مناقشة تقرير الصحة النفسية التحديات والحلول المقترحة الذي تم اعداده من قبل الاستاذ عبد المنعم عثمان من إدارة الابتكار والتطوير والبحث العلمي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم حيث أشارت الورقة الي ان هناك جهود غير موحدة إضافة الي عدم وجود تمويل واضح.
ويشير الواقع بولاية الخرطوم الي صعوبة في التواصل وفقد كثير من كوادر الصحة النفسية لحقهم في التدريب ودعم الأنشطة واظهرت الورقه ان هناك كثير من الادارات لايشملها التدريب الذي يأتي من وزارة الصحة الاتحادية والحاكمية لإدارة الطب النفسي موزعة في عدد من الادارات مماجعل العاملين بتلك الادارات يبحثون عن مظلة واحده تظلهم وتعمل علي تحقيق اهدافهم خاصة وان الدولة لديها توجه واضح واهتمام بالصحة النفسية والادمان .
وجاء ذلك للحوجه الماسه للمجتمع في الوقت الحالي لمابه من اضطرابات نفسيه وحالات إدمان بنسب عالية خاصة وان الاكتئاب والتعاطي أصبح من المشكلات المهدده للصحة علي مستوي رئاسة الدولة.
وفي ذات الاتجاه تناول الاجتماع عرض التقرير الربع سنوي لمجلس السياسيات والقوانين الصحية والذي قدمته الاستاذه اماني صلاح مدير قسم السياسيات والقوانين وكانت أبرز انجازته اجازة سياسة النظام الصحي المحلي واكثر المعوقات صعوبة التنسيق مع الإدارات التي تستهدف لعرض المادة في المجلس واقترح المجلس ان يتم اختيار السياسه اواللائحة المراد مناقشتها من قبل أعضاء المجلس مع وضع اليه تنسيقية في الختام عرضت الاستاذة إشراقة عثمان مدير صحه البيئة المكلف لائحة النفايات الطبيه بولاية الخرطوم لعام ٢٠٠٥ م وتعديله الي لائحة نفايات الرعاية الصحية بولاية الخرطوم للعام ٢٠٢٣م وتناولت اللائحة عدد من التعديلات التي عرضت علي المجلس والذي اوصي بعرض اللائحة علي عدد من الجهات ذات الصلة حتي تخرج بصورة مرضية تخدم جميع الأطراف وتلبي كافه الاحتياجات التي عدلت من اجلها٠

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد