صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتحاد المخابز: “الدولة العميقة” تحرض منسوبينا على الإضراب

15
Sudanese men wait in a queue to buy bread from a bakery in Khartoum on November 19, 2013 as Sudan battled a politically explosive bread shortage that has forced the capital’s residents to wait hours for the staple food because a lack of foreign exchange is limiting wheat imports. An AFP reporter saw queues of 15-20 people at Khartoum-area bakeries in the morning, about three days after shortages began. AFP PHOTO / EBRAHIM HAMID

الاماتونج باج نيوز

أدان اتحاد أصحاب المخابز الإساءات والاتهامات التي تصوب نحو قاعدته من قبل خبراء اقتصاديين، ببيع الدقيق وتهريبه للسوق السوداء.

وأتهم الأمين العام للإتحاد، جبارة الباشا، عناصر من الدولة العميقة بتحريض اصحاب المخابز على التوقف عن العمل والإضراب.

وأرجع الباشا في تصريح ل(باج نيوز) أزمة الخبز الحالية إلى نقص في كميات الدقيق الممنوحة من المطاحن عقب انخفاض حصص ثلاث مطاحن من جملة خمسة تعمل في إنتاج الدقيق.

وكشف عن تأخر حصص دقيق بعض المطاحن إلى المخابز يوم أمس وتم إستلامها صباح اليوم ما أدى إلى توقف عدد من المخابز عن العمل.

ونبه إلى إن الاتحاد يُعاقب على أسباب ليس له يد فيها عند تجدد ازمات الخبز، ويحملونه المسؤولية على الرغم من أن المسؤولية تقع على جهات أخرى.

وأشار الباشا إلى تواصلهم المستمر مع قواعدهم من اصحاب المخابز لإثنائهم عن أي قرار إضراب تلافياً الآثار الناجمة عن توقف انتاج الخبز بولاية الخرطوم في حوالي 3729 مخبزاً.

وأكد أن إتحاد المخابز سيقف ضد تحريض الدولة العميقة حتى تنجح الثورة وتعبر الحكومة الانتقالية بسلام خلال الفترة المقبلة .

وقطع الباشا بعدم وجود أي مخبز يعمل على تسريب الدقيق إلى الاسواق أو تهريبه وأن كل الدقيق الممنوح للمخابز يوظف في إنتاج الخبز.

وكشف عن لجنة مكونة من قبل وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، لبحث التكلفة المناسبة لإنتاج الخبز وحل كافة الاشكاليات التي تعيق صناعة الخبز.

ونبه إلى أن الاتحاد سيعمل ضد عناصر الدولة العميقة واذيال النظام البائد مهددا أي جهات ستتوجه للاتحاد بالاساءة بإتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد