صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجراءات قانونية ضد المتورطين في غرق باخرة صادر الماشية

9

اعلنت شعبة مصدري الماشية الحية عن شروعهم في فتح بلاغات ضد من تسببوا في في حادثة غرق السفينة بدر في رصيف ميناء سواكن والتي تحمل علي متنها 16 ألف راس من الماشية في طريقها للتصدير للمملكة العربية السعودية.

وكشفت الغرفة عن انتشال 700 راس من الماشية،واكدت انها في وضع حرج ومعرضة للنفوق،وشارت الى ان الباخرة تحمل علي متنها (١٥٨٥٨ )الف را س بقيمة (١٤ ) مليون ريال سعودي ،واستبعدت اتهام اي شخص في هذة القضية .

وحمل رئيس شعبة مصدري الماشية الحية صالح صلاح سليم مسئولية الحادث لجميع الجهات المسئولة من الصادر المتمثلة في وزارة الثروة الحيوانية وهيئة المواني البحرية.

 وطالب صالح في مؤتمر صحفي امس بتكوين لجنة تحقيق من النائب العام لجهة انها قضية اقتصاد كلي يهم البلاد،مبينا ان الباخرة تتبع للشركة الصينية السودانية والتي تتبع لهيئة الموانئ البحرية ،كاشفا عن ان الشركة تتحصل مبلغ ١،٥ دولار على كل راس، ولمح الى وجود علامة استفهام للشركة الصينية التي لها امكانيات ضخمة،بيد انه عاد وقال” نحن لا نريد اتهام شخص ولكن نحتاج الى تحقيق عاجل”.

وأضاف: “هل هناك زيادة في الحمولة وعدم الالتزام بمقاييس السلامة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد