صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدارة للطوارئ والاوبئة تعلن انتشار جائحة كورونا بست ولايات سودانية

8

الخرطوم : الأماتونج

اعلن الدكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الادارة العامة للطواري والاوبئة بوزارة الصحة عن انتشار جائحة كورونا بولايات السودان الشرقية “القضارف، البحر الاحمر، كسلا” ونهر النيل وشمال دارفور وجزء بشمال كردفان .

وقال في منصة (سونا) “السودان خالي من الكورونا” ان عدد المراكز العلاجية المتوفرة بالبلاد 38 مركزا 13 منها في ولاية الخرطوم مقرا بنقص الاوكسجين في بعض الولايات مما اثر على نقل المرضى من ولاية لولاية حيث تم نقل المرضى من القضارف الى ولاية الجزيرة.

واشار الى ان هنالك توفر في المعدات عن طريق بنك جدة للتنمية بلغت 1250 اسطوانة تم توزيعها لكل ولايات السودان الاكثر تضررا بالاضافة الى بنوك في طريقها للعلاج علي المستوى البعيد والمتوسط لتوفير محطات اوكسجين بكل الولايات تم طلبها عن طريق الداعمين للمساعدة والحل المستقبلي لمشكلة الاوكسجين .

وقال د.منتصر محمد عثمان “نحن نعتمد على المواطن باتباع الاحترازات الصحية المتبعة والالتزام بالتباعد من اجل توقف الانتشار” لافتا الى ان التطعيم متوفر في بعض المراكز بالخرطوم والولايات وان المستهدف الاول بالتطعيم الاولي هم الكوادر الصحية منوها الى ان اي مواطن بلغ الستين عاما عليه ان يذهب فورا للتطعيم بالمراكز وان الذين اعمارهم 45 ولديهم امراض مزمنة عليهم ان يذهبوا للتطعيم حتى نقلل من حالات الاصابة.

وقال ان الحالة الراهنة عالميا للمرض شهدت تسجيل 138مليون حالة مرض و3 مليون منها وفيات مبينا ان السودان خلال الـ 24ساعة السابقة سجل 142حالة شتبهة 42منها مؤكدة و6وفيات مبينا ان عدد الحالات الكلي بالسودان بلغ اكثر من 31الف حالة و2الف و200حالة وفيات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد