صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدخال خمسة آلاف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية الشمالية

12

إدخال خمسة آلاف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية الشمالية

الخرطوم : الاماتونج
أجازت اللجنة العليا لمشروع إدخال خمسة آلاف أسرة فقيرة تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية الشمالية في اجتماعها اليوم بدنقلا برئاسة مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف رئيس اللجنة الدكتور صابر فتحي أجازت الخطة التشغيلية لتنفيذ المشروع، كما تم من خلال الاجتماع تكوين اللجان الفرعية بالمحليات وفرق العمل بالاحياء والقرى.
واكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف رئيس اللجنة في تصريح صحفي ان الاجتماع إطمأن على سير خطوات تنفيذ المشروع والذي يجئ بدعم من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية مشيرا الى ان المشروع يعد اضافة قوية لاستكمال التغطية السكانية بخدمات التأمين الصحي بالولاية والتي بلغت حتي الان 97,6% واشاد بمستوى الخدمات الصحية التي ظل يقدمها الصندوق القومي للتامين الصحي عبر المستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات .

من جانبه اكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية مقرر اللجنة العليا الدكتور سر الختم الطيب الفكي ان الاجتماع كان ناجحا ومثمرا وخرج بعدد من الموجهات والقرارات التي من شأنها اسراع وتيرة العمل والاداء لانفاذ هذا المشروع المهم مضيفا ان الصندوق ماضي في توفير الخدمات الصحية للمواطنين بكل محليات وقرى واحياء الولاية والتوسع في الخارطة الصحية بمراكز ووحدات صحة الأسرة والتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص لاستكمال النقص الموجود في الخدمات الصحية المقدمة لانسان الولاية .

كما اكد أمين ديوان الزكاة بالشمالية عضو اللجنة العليا الاستاذ سليمان النور استعداد الديوان التام لدعم المشروع وكل المشروعات التي تساهم في الحد من دائرة الفقر ودعم الاسر الفقيرة والشرائح الضعيفة واصحاب الحاجات مشيرا الي ان مشروع إدخال خمسة آلاف أسرة فقيرة تحت مظلة التأمين الصحي يحتاج من جميع الشركاء والمجتمع تضافر الجهود وشحذ الهمم مع تكثيف العمل الاعلامي حتي يحقق اهدافه المرجوة .

 بدورها اكدت الدكتور اشتياق عوض ممثلة قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية على ضرورة تعاون وتكاتف الجميع من اجل تنفيذ المشروع على أرض الواقع مضيفة ان الفترة ستشهد عملا كبيرا في مجال حصر الاسر الفقيرة بالاحياء والقرى حتى يتم  استخراج البطاقات لهم وينعموا بخدمات التأمين الصحي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد