صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدخال نظام إلكتروني جديد لبناء قاعدة بيانات بمدارس محلية بحري

4

إدخال نظام إلكتروني جديد لبناء قاعدة بيانات بمدارس محلية بحري

بحري : سلمى عبدالرازق
إستعرضت إدارة نظم المعلومات والحوكمة الذكية بمحلية بحري صباح اليوم بمركز المعلومات بالمحلية إستعرضت النظام الإلكتروني لمدارس ولاية الخرطوم الذي تم تصميمه بواسطة مركز المعلومات بالولاية وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن ومدير الشئون الإدارية حيث قدم مدير الإدارة العامة للإستراتيجية د/ أحمد عبد الحق شرحاً وافياً للبرنامج بإعتباره يشكل أكبر قاعدة بيانات في قطاع التعليم.
وأكد مدير النظم بمركز معلومات الولاية م/ مصعب عبد العظيم أن هذا النظام يوفر قاعدة بيانات لقطاع التعليم داخل ولاية الخرطوم ويشتمل على بيانات البنى التحتية التي تتضمن الإجلاس والكتاب المدرسي والخدمات والبيانات الخاصة بالتلاميذ وغيرها مشيراً إلى أنه تم إدخال بيانات أكثر من 60000 ألف تلميذ بمدارس محلية بحري بنسبة 90% وأستخدمت 25 مدرسة هذا النظام لإستخراج نتيجة الفترة الأولى وأبان أنه من المتوقع أن يتم تعميم هذا النظام على بقية محليات الولاية خلال هذا العام.
من جانبه أشاد المدير التنفيذي للمحلية بالبرنامج الذي سيوفر قاعدة بيانات عريضة لقطاع التعليم بالمحلية واعداً بتقديم الدعم لإنجاحه وجعله من اولويات المحلية حتى يتم تطبيقه بكافة المدارس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد