صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إشادة أممية بالسودان ودوره في استضافة اللاجئين

9

الأماتونج ـ وكالات

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو قوتيرس، بالدور الذي يلعبه السودان في استضافة اللاجئين وضحايا الصراعات من دول الجوار في المنطقة باعتباره عملاً إنسانياً، وشدد على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين.

وأشار الأمين العام في الكلمة التي قرأها ممثله أمام الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لمنتدى باكو الإنساني الدولي المنعقدة حالياً بأذربيجان، إلى أن السودان واثنتين من دول جواره يستضيفون 4,9 ملايين لاجئ من ضحايا الصراعات في المنطقة، مشيراً لأهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه اللاجئين، مشدداً على أن يكون مثل هذا اللقاء منبراً لتناول كيفية وضع نهاية لمثل هذه الصراعات ونتائجها.

وشهد الجلسة الافتتاحية التي بدأت بمركز حيدر علييف الدولي في باكو، وفد سوداني وزاري وبرلماني رفيع بقيادة الأستاذ حامد ممتاز وزير الحكم الاتحادي، وعضوية كل من: د. قمر هباني، ود. صلاح سوار، والأستاذة سامية سيد أحمد أعضاء البرلمان.

وأكد المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسسكو) د. عبدالعزيز التويجري، أن على العالم التوقف عن تطبيق ازدواجية المعايير فيما يتعلق بأسباب اللجوء والصراعات والصمت عنها اختياراً، مشيراً بذلك إلى وضع المسلمين في ماينمار وفلسطين وغيرهما من مناطق الصراعات والحروب، وقال إن الحديث عن المبادئ الرفيعة والأسس الإنسانية ينبغي أن تطبق على الواقع فعلاً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد