صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إضراب موظفي التخطيط العمراني بالخرطوم

6

يـعـتـزم مـوظـفـو وزارة التخطيط العمراني بالخرطوم بالدخول في إضراب احتجاجا على ضعف الأجور وعدم صرف الحوافز التي نصت عليها لائحة الخدمة المدنية اليوم .

وقال مهندس مدني الياقوت حسن المرضي بحسب صحيفة الجريدة، إن الموظفين الذين يعتزمون الدخول في الإضــراب عددهم ۱٤۰۰ بينهم مهندسين وكتبة ومساحة وتخطيط بجانب العاملين بإدارة الشقق وآخرين يعملون بعدد من الفروع منها أمبدة ، امدرمان ، جبل أولياء ، بحري ، كرري.وفق كوش نيوز

وأوضح أن كل فرع يحتوي على ٥۰ موظف تم ترشيح اثنين منهم لتمثيل المطالبين بتعديل الأجور، وانتقد عدم اعتراف وزير التخطيط المكلف حسن عيسى بهم ، وأردف تقدمنا بمذكرة الى والي ولاية الخرطوم وعندما استفسر الوزير تحجج بأننا نمثل أنفسنا ولانمثل بقية الموظفين واتهمنا بأننا سياسيين.

ولفت الى أن لجان التسيير تم حلها وأكد تمسكهم بحقهم في تشكيل لجنة جديدة تمثل العاملين بوزارة التخطيط العمراني لتنتزع حقوقهم ، ونوه الى عدم صرف حوافزهم حسب اللائحة والتي تضمنت حافز التقارير والأداء والإيرادات وذكر حافز التقارير لم يتم تسليمنا له وحافز الايرادات تم تقليصه الى حافز واحد بدلا عن ثلاثة حيث أن المقرر يجب أن يتم صرفه حسب نسبة تحصيل الإيرادات ، بالإضافة الى أن حافز طبيعة العمل يتم حسابه مابين نسبة ۱٥ ٪الى ۲۰ ٪ بينما تحسب لموظفين آخرين بنسبة ۷۰٪.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد