صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إغلاق فصلين بمدرسة بضاحية عدبابكر خشية الانهيار

5

وجه رئيس لجنة خدمات التربية والتعليم بمجلس تشريعي وﻻية الخرطوم، علي أبوالحسن، بإغلاق فصلي المستوى الأول والثاني بمدرسة الباوقة المختلطة للأساس بمنطقة عدبابكر بمحلية شرق النيل، خشية تعرض الفصول للانهيار في أية لحظة.

وكان انهيار حائط بمدرسة بحي دارالسلام بأمبدة صباح الأربعاء، أدى لمصرع ثلاث تلميذات، وأصيبت 8 أخريات، وجرى إسعاف التلميذات المصابات إلى مستشفى الراجحي.

وجاء توجيه تشريعي الخرطوم بإغلاق فصلي المدرسة لسوء تنفيذ بناء الفصول عند تشييد المدرسة، وذلك حرصاً على أرواح التلاميذ والمعلمين.

وحذر أبوالحسن الذي تفقد مدرسة الباوقة يوم الأربعاء في إطار دوره الرقابي برفقة مدير قطاع التعليم بالمنطقة، حذر من استعمال دورة المياه بالمدرسة لعدم صلاحيتها، موجهاً بمراجعة خارطة المدرسة وإعادة تشييد الفصول حسب المقاييس العلمية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

وأكد أبوالحسن أن مدرسة الباوقة المختلطة غير صالحة لممارسة العملية التعليمية بوضعها الراهن، مطالباً بفك اﻻكتظاظ داخل الفصول للارتقاء بمستوى اﻻستيعاب والعمل على سد النقص في الإجلاس والكتاب المدرسي.

وشدّدت اللجنة على ضرورة اﻻهتمام بأمن وسلامة البنية التحتية للمدارس، وإيجاد حلول جذرية لكافة الإشكاﻻت والمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية بوﻻية الخرطوم.

الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد