إقالة محافظ المركزي واعلان طاقم مصرفي جديد وسعر الدولار يعاود الارتفاع

0
18

عاود سعر الدولار الامريكي الصعود مجددا في الاسواق الموازية مقابل الجنيه السودانية في الوقت الذي اصدر رئيس الحكومة الانتقالية قرارا باقالة محافظ البنك المركزي .
أصدر رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك قراراً “الخميس” بتعيين إدارة جديدة لبنك السودان المركزي، في إطار خطوات بدء هيكلة البنك.

وكان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك حمدوك شكا في وقت سابق من تبعية بنك السودان المركزى، لمجلس السيادة الإنتقالي، منادياََ بإصلاح هذا الوضع.

ونصت قرارات رئيس الوزراء على تعيين محمد الفاتح زين العابدين محافظا لبنك السودان المركزي ، و تعيين محمد احمد بشرى بدوي نائبا له بنك السودان المركزي.
ووجه القرار وزارتي شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وشدد صندوق النقد الدولي الأسبوع المنصرم الي أهمية مراجعة وتعزيز قدرة النظام المصرفي في السودان قبل توحيد سعر الصرف، موضحا ان البنك المركزي يحتاج إلى ترقية، وذلك لتعزيز استقلاله وفعاليته، والحد من الهيمنة المالية.

وحث الصندوق، البنك المركزي، مواصلة تحديث قدرته على الإشراف على مخاطر الاستقرار المالي والتخفيف من حدتها، وضرورة الإلغاء التدريجي لدعم الوقود على المدى المتوسط أمر حاسم للتوحيد الدائم.
الى ذلك وصل سعر الدولار الامريكي خلال اغلاق التعاملات امس الخميس الى مبلغ 116 جنيها بعد ان كان قد تراجع الى 110 جنيها خلال اليومين الماضيين .

المشهد

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك