صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إكتمال شحن ووصول المساعدات لكافة الولايات المتأثرة بالسيول والفيضانات عدا النيل الأزرق وسنار

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

عقدت اللجنة التنفيذية للطواري الانسانية والصحية للجنة العليا للطواري اجتماعا برئاسة الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة وتناول الاجتماع استعراض لموقف استلام وتوزيع وترحيل المساعدات الانسانية للولايات المتاثرة بالسيول والامطار قدمه د. احمد قلم مستشار الوزير والذي أكد اكتمال شحن ووصول المساعدات لكافة الولايات ماعدا اقليم النيل الازرق وولاية سنار والتي من المتوقع اكتمال شحنها خلال هذا الاسبوع .

 واثني ادم بخيت علي الدعم المقدم من الدول الشقيقة والجاليات السودانية بالمهجر وخاصة الدعم الاخير المقدم من الجالية السودانية بيوغندا ووجه سعادته بضرورة الاسراع بتكملة بقية الولايات المتاثرة في أسرع وقت .

وقال جمال النيل وكيل وزارة التنمية ان اللجنة أعدت تقرير شامل يحوي تفاصيل عمل اللجنة والتدخلات التي تمت منذ شهر مايو الماضي سوف يقدم للجنة العليا واردف بان اللجنة سوف تقدم المقترحات والتوصيات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث مستقبلا .

 وقدم وكيل الحكم الاتحادي مسودة التقرير الاولي والذي اعدته اللجنة والذي يشمل كل تفاصيل عمل اللجنة منذ تكوينها وعكفت اللجنة في مناقشة التقرير واشادت بالجهد المبزول الكبير في صياغة التقرير وبرزت بعض الملاحظات في إطار التدقيق والتحسين واوصت بان يتم ذلك ويعرض في الاجتماع القادم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد