صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق إجتماع الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب

5

إنطلاق إجتماع الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
انطلق امس الإثنين بالجزائر، إجتماع الدورة (58) لمجلس وزراء الصحة العرب،فيما ترأس وفد السودان وزير الصحة الاتحادي المكلف. هيثم محمد ابراهيم،وعضوية مدير الإدارة العامة للصيدلة. نجم الدين مجذوب،والمستشار الطبي بسفارة السودان بالقاهرة د. الرشيد حمزة.

وناقش الاجتماع في دورته العادية برئاسة وزير الصحة والسكان د.خالد عبد الغفار، وعضوية وزراء الصحة في الجزائر وتونس والسعودية والسودان وجيبوتي والصومال، عددًا من المقترحات التي تقدمت بها القاهرة إنشاء الوكالة العربية للدواء، وكذلك مقترحي الجزائر بإنشاء المركز العربي للتعاون والبحوث حول فيروس نقص المناعة البشري، وإنشاء الوكالة العربية للتنمية الصحية.

كما ناقش الاجتماع، عددًا من المواضيع الصحية المهمة، وفي مقدمتها متابعة الجهود المبذولة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،وما توصلت إليه اللجان الفنية المنبثقة عن المجلس فيما يتعلق بإنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، وجائزة الطبيب العربي لعام 2023م، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والقانون العربي الاسترشادي لدعم حقوق كبار السن، والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة.

كما بحث المجتمعون، تفعيل اجتماعات الهيئة العربية العليا للدواء والغذاء، والإطلاع على جهود المؤسسات التابعة لمجلس وزراء الصحة العرب، وهي المركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد