صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتفاقية تعاون بين (كوثر) بتوتس ومنظمة إعلاميون من أجل الأطفال

7

اتفاقية تعاون بين (كوثر) بتوتس ومنظمة إعلاميون من أجل الأطفال

الخرطوم : الأماتونج
وقع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر ) بتونس والأتحاد الدولي لتنظيم الأسرة _المكتب الأقليمي للعالم العربي ومنظمة إعلاميون من أجل الأطفال بالسودان اتفافية تعاون( عبرتطبيق الزووم) في ال ١٤ من شهر يناير وقع من جانب (كوثر) دكتورة سكينة بوراوي المدير التنفيذي لمركز كوثر، ومن جانب منظمة إعلاميون من أجل الأطفال وقعت دكتورة أسماء حسن التوم الأمين العام للمنظمة ٠ نصت الاتفاقية علي عدد من البنود المتمثلة في التدريب والبحوث والمناصرة بجانب أنشطة التوعية والاتصال وتبادل الزيارات و الدراسات والتقارير والبحوث ذات الاهتمام المشترك وغيرها.ومناهضة بتر وتشوية الأعضاء التناسلية للأنثى فضلأ عن تعزيز أواصر الصلة بين الأصراف الموقعة. كما تشمل الإتفاقية عقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية لمناقشة القضايا المتعلقة بموضوع مناهضة بتر وتشوية الأعضاء التناسلية للأنثى.
أعرب د أسماء التوم الأمين العام لمنظمة إعلاميون من أجل الأطفال عن سعادة أعضاء المنظمة بهذا التوقيع الذي وصفتة بالكبير والمهم، أكدت على أهمية مناصرة قضية بتر وتشوية الأعضاء التناسلية للأنثى مؤكدة التزام المنظمة التام بما جاء في بنود الإتفاقية، كما عبرت عن شكرها وتقديرها للأستاذة هيام بمركز المرأة العربية التي عكفت علي التواصل مع المنظمة.
اوضحت د اسماء ان منظمة إعلاميون من أجل منظمة طوعية غير ربحية تأسست في العام ٢٠٠٢ تعمل في مجال مناصرة قضايا الأطفال، ولها عدد من الأفرع بالولايات بجانب المكتب الرئيسي في الخرطوم.
من جانبها قالت دكتورة سكينة بوراوي المدير التنفيذي لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) انهم مؤسسة إقليمية عربية مستقلة أنشئت في العام ١٩٩٣، تعمل في مجالات البحوث والتدريب والإعلام والتشبيك والدعوة وجمع البيانات بغرض دفع السياسات والقوانين والبرامج لمراعاة مقاربة النوع الاجتماعي،إضافة لتحقيق مشاركة فعالة للمراة العربية في التنمية. ابانت د سكينة أن الإتحاد الدولي لتنظيم الأسرة_اقليم العالم العربي تأسس في العام ١٩٧١ مشيرة لقيامة بتقديم خدمات صحية جنسية وانجابية ذات جودة عالية في المنطقة العربية، كما أنه صوت مناصرة للصحة الجنسية والانجابية والحقوق في المنطقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد