صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجتماع موسع للإعداد لمشروع ربط الموانئ الجافة بخطوط السكة حديد

8

الخرطوم : الأماتونج

إنعقد اليوم برئاسة الجمارك بالخرطوم الإجتماع الموسع الذي ضم مدير الإدارة العامة للشئون العامة بالجمارك اللواء شرطة عبد الجبار محمد خير ومدير هيئة السكك الحديدية وليد محمود ومدير مشروع ربط الموانئ بوزارة النقل ومدراء الادارات بالهيئة والجمارك والجهات ذات الصلة.وياتي هذا الإجتماع بهدف الإعداد لمشروع ربط الموانئ الجافة بخطوط السكة حديد وذلك لتقليل منصرفات النقل والوقود وضمان وضع خطة تأمينية محكمة لنقل البضائع القادمة من ميناء بورتسودان الى جميع الموانئ الجافة علاوة على المحافظة على سلامة الطرق القومية من التصدع والتلف نتيجة للحمولة الزائدة للشاحنات.

 ورحب مدير الإدارة العامة للشئون العامة حضور، وأمن على ضرورة تضافر الجهود من أجل تنفيذ مشروع الربط عبر خطوط السكة حديد لتوفير الكثير من الميزات التي تصب في خدمة المصلحة الوطنية.

ودار نقاش مستفيض لتنفيذ ربط الموانئ الجافة مع الميناء الرئيسي ببورتسودان بخطوط السكة حديد للحصول على كثير من الامتيازات المالية والتأمينية والزمنية علاوة على المحافظة على سلامة الطرق القومية من التلف والازدحام المروري.

وأكد الاجتماع على اهمية مواصلة الاجتماعات من أجل انفاذ الخطة الموضوعة.

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد