صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اختفاء أجهزة خاصة بكلية طب

13

الخرطوم : الأماتونج

جزمت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور إنتصار صغيرون الزين أن جامعة الجنينة بولاية غرب دارفور تمثل منارة علمية كبيرة تساعد في التنمية المستدامة بالرغم من أنها تمر بظروف استثنائية ،خاصة المهدادات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية .

وأوضحت صغيرون خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس جامعة الجنينة الأول الذي عقد بوزارة التعليم العالي أن إلاجتماع الأول لمجلس جامعة الجنينة يناقش عددا من القضايا الخاصة بجامعة الجنينة بعد تعرضها لهجمات وتخريب في الممتلكات إبان الاضطرابات الأخيرة التى شهدتها مدينة الجنينة في شهر يناير الماضي ،مبينة بأن عدداً من الأجهزة الخاصة بمعامل كلية الطب بالجامعة قد اختفت

كما يناقش الاجتماع اللوائح والخطط المستقبلية للجامعة. وأكدت أن وزارة التعليم العالي بذلت جهوداً مقدرة خلال الظروف التى مرت بها جامعة الجنينة وطلابها البالغ عددهم عشرة آلاف طالب و طالبة .

وأشارت صغيرون الى أن الوضع الآن بالجامعة أصبح صعباً بعد أن طالب عددا من الطلاب بنقل مقر الجامعة نسبة لعدم استقرار الجامعة، مبينة بأن هناك نازحين داخل مقار الجامعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد