صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ازاله التقاطعات بين الوزارات ذات الصلة يقلل من الازدواجيه والتضارب في التنفيذ

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

استعرضت لجنة إزالة التقاطعات بين القوانين ذات الصلة والقوانين الصحية اجتماعها الأول بحضور مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم د.محمود القائم ومدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د.صلاح الدين حسن حاج موسي ود.اشواق ابراهيم مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات والمستشار القانوني مولانا مهند عبدالله بوزارة الصحة ولايه الخرطوم وعدد من الخبراء والمختصين بالوزارة إضافة الي عدد مقدر من منسوبي الوزارات ذات الصلة. وقال د.صلاح الدين حسن حاج موسي مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة ان تفعيل اللجنه وتشكيلها مره اخري يعود لحصر القوانين السارية والتي لديها صله مباشرة(تقاطعات) لازالة تلك التقاطعات ومنع الازدواجيه في التعامل بالقوانين عند دخول الميدان وتضارب الدور الرقابي حتي تصبح النافذة الحكومية موحده إضافة الي معرفه القوانين الصحية التي ليس لديها تضارب مع الصحة وتفعيلها لمصلحه المواطن.

 وكشفت عن فقرات قانون حمايه وترقيه البيئة الحضريه للعام ٢٠٢٠م الاستاذه سارة محمد احمد مندوب المجلس الأعلي للبيئة والترقيه الحضريه عن فصول ذلك القانون والذي توجد فيه عدد من الفقرات التي لديها صله واضحه بالجانب الصحي الأمر الذي يتطلب اخضاع تلك القوانين علي لجان من الخبراء والمختصين لتطويعها حتي لاتحدث ازدواجية وتضارب عند التنفيذ .

وأشار الخبير عبد الماجد مردس الي ان قضية الصحة قضية مجتمعيه تقتضي من جميع الشركاء النظر إليها بمحمل الجد والاهميه موضحا ان الاخفاقات في الوزارات ذات الصلة يكون اثره وخيما علي الجانب الصحي مما يفرز عبئا كبيرا تتحمله الصحة مما أثقل كاهلها .

وطالب الجهات ذات الصلة بازاله التقاطعات حتي تستطيع وزارة الصحة القيام بدورها كاملا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد