صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استثمار سعودي فى الصمغ العربي بالنيل الازرق

12

الاماتونج (سونا) – رحب المهندس عوض السماني المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بولاية النيل الأزرق بزيارة وفد الشركة السعودية للاستثمار فى مجال الصمغ العربي .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفد الشركة السعودية للاستثمار برئاسة الدكتور فهد بكر المدير التنفيذي للشركة الذي أوضح رغبة الشركة في الاستثمار بالولاية في مجال الصمغ العربي.

وأعرب المدير العام للوزارة عن أمله في أن تحقق الزيارة المقاصد المرجوة مؤكدا على دعم وزارته لكافة الشركات التي تضع انسان الولاية من ضمن اولوياتها مشيدا بدور الشركة العربية في المضئ قدما لدعم عجلة التنمية مبينا ان الوزارة ستكون راعية في تلبية الاحتياجات الخاصة بهذا المجال حتي يري النور ويكون بمثابة فتح باب لكافة المستثمرين في الولاية .

من جانبه أوضح الدكتور فهد بكر المدير التنفيذي للشركة أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على فرص الإستثمار في مجال الصمغ العربي بالولاية حيث وقع الاختيارعلي ولاية النيل الأزرق نسبة لجودة المنتج والمساحات الكبيرة التي تزخر بها الولاية معددا الأسباب التى كانت محفزة لجلب الإستثمار في هذا المجال .

وأضاف أن الهدف الأول من الاستثمار فتح فرص عمل كبيرة في هذا المجال اضافة الي تحسين الإنتاج وعمل الصناعات التحويلية بجانب فتح سوق جديد مبينا أن هذا العمل يضم أكبر بيوت الخبرة في العالم وبشر بفتح مركز للتدريب بالولايه لتأهيل الكوادر التي تساعد في استمرار ونجاح المشروع.

من جانبه اعرب الأستاذ احمد ابراهيم احمد مدير الغابات الاتحادية بالولاية عن سعادته بالوفد مؤكدا وقفة الغابات الاتحادية الجادة مع المستثمرين موضحا ان 80 % من مساحة الولاية تقع في حزام الصمغ العربي .

واستعرض مدير الغابات بعض المشاكل التي تواجه إنتاج الصمغ أهمها عدم توفر المياه في المناطق المنتجة وصعوبة الوصول إليها نسبة لوعورة الطريق اضافة الي مشكلة التسويق والتخزين والاسعار الزهيدة للصمغ في هذه المناطق الطرفية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد