صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 استقالة المهدي من رئاسة “نداء السودان”

27

 

علمت (باج نيوز) من مصادر موثوقة أن رئيس نداء السودان، رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي دفع باستقالته من رئاسة نداء السودان، ووفقًا لنص الإستقالة الذي أطلعت (باج نيوز) على نسخةٍ منه أشار المهدي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعات للمواقف بما في ذلك هيكل نداء السودان والتحالفات مع القوى الوطنية الأُخرى، مشيرًا إلى أنهه واستعدادًا لهذه المرحلة فهو يعلن استقالتهُ من رئاسة نداء السودان، داعيًا إلى اجتماع عاجل لبحث الهيكلة الجديدة والخيارات المتاحة.
ودعا الصادق في بيانه المقدم لنداء السودان إلى تجنيب عملية السلام مآخذ الانتقاء والحضانة الخارجية معتبرًا أن النهج المنتظر لعملية السلام أعمق وأوسع، وأن ما جرى من لقاءات يجب اعتبارهُ خطوة تمهيدية في الطريق لتكوين مفوضية السلام التي تضع الخطط لعقد مؤتمر السلام العادل الشامل، على أن يعقد المؤتمر داخل الوطن بعد تنفيذ إجراءات بناء الثقة، على حد تعبيره، مشيرًا إلى توجيه دعوة لحضور جيران السودان والاتحاد الأفريقي والأسرة الدولية كمراقبين.
وأضاف: تكوين مفوضية السلام سوف يكون بالتشاور بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء، هذه المهمة سوف نساهم في إنجازها بتقديم مشروع كامل مقترح. ويرجى أن تعتبر أية تفاهمات تمهيدية لتكوين المفوضية ثم مؤتمر السلام وعدم اتخاذ أية إجراءات مبتسرة تستبق وتعرقل مؤتمر السلام الجامع.
من جانبه قال مصدر بنداء السودان لـ(باج نيوز) أن اجتماعًا لنداء السودان سيلتئم في القاهرة في الـ20 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن اجتماع المجلس القيادي والأمانة سيناقش الاستقالة واختيار رئيس جديد لنداء السودان، إما رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، أو رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس يحى.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد