صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعلان نتيجة الخريجين المتقدمين لرخصة مزاولة مهنة التعليم من ولايتي الخرطوم والجزيرة

0

اعلان نتيجة الخريجين المتقدمين لرخصة مزاولة مهنة التعليم من ولايتي الخرطوم والجزيرة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اقر الامين العام لمجلس المهن التربوية والتعليمية د.علي جنقال بضعف اقبال خريجي الجامعات وكليات التربية في التقديم للالتحاق كمعلمين في المساق الفني وكشف عن جلوس 49 خريجا فقط لامتحان رخصة مهنة التعليم في آخر دفعة نجحوا كلهم فيما اعلن جنقال عن اجازة نتيجة الدفعة العاشرة من المتقدمين للامتحان من ولاية الخرطوم والدفعة 11 من ولاية الجزيرة كاشفا عن نجاح 1277خريجا في ولاية الخرطوم من جملة 2398 خريجا سجلوا للامتحان جلس منهم 2146 خريجا بنسبة نجاح بلغت 59.5% كاشفا عن رسوب 788 خريجا ، بينما بلغت نسبة النجاح لدفعة ولاية الجزيرة 45.4% من جملة 18854 خريجا جلسوا للامتحان نجح منهم 8554 خريجا .
واوضح جنقال ان المتقدمين اخضعوا لامتحانين الكتروني ومقابلة شخصية مشيرا الى ان المجلس يعقد الامتحانات ويعدها بواسطة لجنة فنية مكونة من خبراء تربويين مشيرا الى انها اجازت اليوم نتيجة الدفعة العاشرة لولايتي الخرطوم والجزيرة وتنشر كشوفات الناجحين بمقر المجلس وفي صفحته بالفيس بوك بجانب ايداع نسخة منها بلجنة الاختيار. وكشف جنقال عن ضعف في نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مقارنة بالمواد الأخرى مشيرا الى ان تخصصات الرياضيات والأحياء والكيمياء سجلت نسبة نجاح اعلى من اللغة العربية .واشار الى تقدم ملحوظ في نسبة النجاح في هذه الدفعة وتحسن في أداء الخريجين .
الى ذلك كشف الاستاذ محمد محجوب مدير ادارة التدريب بوزارة التربية الخرطوم عضو اللجنة عن حوجة الولاية الى 9 الف معلم سيتم تعيينهم خلال الفترة المقبلة من الذين يحملون رخصة مزاولة مهنة التعليم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد