صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الأفريقي للتنمية”: ننفذ مشروعات في السودان بـ300 مليون دولار

10

أعلن البنك الأفريقي للتنمية، الخميس، تقديمه منحاً بقيمة 300 مليون دولار لتنفيذ 15 مشروعاً تنموياً في البلاد. وأوضح مدير مكتب البنك في البلاد، روابيل دورزج، أن المشروعات تغطي الزراعة والصحة والتعليم والضمان الاجتماعي والمياه.

وبحث وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، مع دورزج، المشاريع المشتركة وسبل دعمها، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وأضاف دروزج نعتزم تنفيذ خطة عمل جديدة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في مجالات استخدامات الطاقة الشمسية للأرياف بقيمة 30 مليون دولار.

وتعمل عديد المؤسسات الدولية والإنمائية في البلاد، مع ارتفاع عدد اللاجئين إلى أكثر من مليوني فرد، وفق تصريح الوزير سليمان، وتأثير وجودهم على فرص المواطنين في العمل.

وفي سياق متصل، قدمت بريطانيا الخميس، دعماً للبلاد بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني “33.5 مليون دولار”، لدعم مجالات الغذاء والصحة والتعليم.

وقال وزير التعاون الدولي، إن بريطانيا ستدعم السودان بنحو 150 مليون جنيه إسترليني “200 مليون دولار”، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أن الدعم لا يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين، ولا مع الأعباء التي يتحملها السودان نيابة عن المجتمع الدولي في مجالات استضافة اللاجئين، ومكافحة الهجرة غير النظامية.

المصدر الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد