الإدارةالعامة لمكافحة المخدرات تحبط عملية تهريب بنقو للخرطوم

0
3

الخرطوم : الأماتونج

نجح فريق ميداني مشترك من إدارة مكافحة المخدرات بولاية شمال كردفان وفريق عمليات الرئاسة من إحباط تهريب 8150 قندول بنقو بعد إشتباك بالذخيرة الحية مع أفراد الشبكة.

وأوضح العميد شرطة حقوقي/ د .خالد محمد نورتاج الدين مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن هذه الضبطية تأتي في سياق إنفاذ إدارته لخطة قطع الطرق وذلك بالإنتشار بالنقاط الحاكمة علي الطرق التي تحاول الشبكات الإجرامية العبور بها الي وجهتها.

واكد توفر معلومات لإدارته عن نشاط إجرامي لشبكة تنشط في التعامل غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بنقل طرود من البنقو علي مركبة تويوتا استيشن من ولاية شمال كردفان إلي ولاية الخرطوم وبناءا على ذلك صدرت التوجيهات للإدارة بشمال كردفان بتحريك فريق ميداني لقطع الطريق على أفراد العصابة وإنهاء مغامراتهم وذلك بعد أن عمد أفراد الشبكة إلي تغيير مسار المركبة والتحرك بمناطق نائية وطرق ترابية غير مأهولة تجنباً لقوات المكافة المتأهبة والمنتشرة بكثافة عبر نقاط جرى إعدادها بدقة للإيقاع بكافة الشبكات التي تعبر بها.

 وأضاف مدير دائرة العمليات والمكافحة أن الفرق الميدانية ظلت تتعقب المركبة من منطقة جبرة الشيخ حتي بداية ولاية الخرطوم بالريف الغربي لمحلية ام درمان و قد انضمت قوة عمليات الرئاسة للعملية وإشتبكت مع أفراد الشبكة وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية ونجح رجال المكافحة في تطويق أفراد الشبكة ونصب دائرة أمنية وضعت المركبة داخل مرمي نيران القوة من كافة الإتجاهات، الأمر الذي مكن قوة الإقتحام من إجبار إثنين من المتهمين على الإستسلام وبمعيتهم بندقية كلاشنكوف وفرار متهمين إثنين آخرين أثناء المواجهة.

  ووضعت القوة يد ها على عدد 10طرود بنقو محملة بالمركبة بلغ عدد المخدرات بها 8150 قندول بنقو تم إقتياد المتهمين إلى رئاسة الإدارة وإتخاذ إجراءات تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة ام درمان جنوب.

من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي/ خالد حسان مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن هذة الضبطية تعتبر نموذج للتنسيق بين رئاسة الإدارة وإدارات المكافحة بالولايات، بجانب التنسيق مع شرطة الولايات والجهات ذات الصلة من أجل إنجاح عمليات المكافحة.

وابان أن هذة الضبطية من العمليات الناجحة رغماً عن التعقيدات والتحديات وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قدرة وجاهزية إدارته لدك حصون تجار المخدرات وتفكيك الشبكات الإجرامية ووضع حد للمغامرات والأنشطة الإجرامية لمتداولي المخدرات والسموم وتقديم المتورطين للعدالة

وجدد اللواء حسان تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها على الصحة العامة وصحة المتعاطي وعلى الإقتصاد الوطني.

 

سونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا