صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإمدادات الطبية بجنوب كردفان تكشف ملابسات احتراق عربة تحمل ادوية

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

كشف صندوق الإمدادات الطبية بجنوب كردفان ملابسات احتراق العربة التي تحمل الادوية يوم السبت 28 اغسطس 2021م أمام مبنى الإمدادات الطبية ، قادمة من الخرطوم وتحمل حصة الولاية من الربع الثالث من العام.

وارجعت مديرة الإمدادات الطبية الدكتور ام سلمة عباس محمد عباس في مؤتمر صحفي ، ارجعت الحادث لالتماس كهربائي ، لافتة أن العربة تتبع للناقل الوطني “سودابوست” ، ووقع الحادث قبل دخول الأدوية للمخزن ،التي تشمل 120 صنفا ، مشيرا أن المسؤولية القانونية لهم تبدأ بعد استلام الدواء ودخوله المخازن ، ونبهت أن الاستلام يتم عبر لجنة مختصة مهمتها استلام كل المعدات والمواد الطبية التي تصل الولاية ، ولفتت أن الشحنات تكون مراقبة بجهاز ، ومختومة بالشمع ، ولا توجد فرصة للتلاعب .

واعلنت ام سلمة أن الصندوق القومي للإمدادات الطبية القومي عوض الولاية بنفس قيمة الادوية المحترقة ، متوقعة وصولها خلال اسبوع لتوزع على المرافق الصحية ، واشادت بجهود الأجهزة الأمنية والشرطية في احتواء الحريق .

وسرد رئيس لجنة تقصي الحقائق الدكتور نواي سعيد رزق الله تكوين اللجنة ، واعضاءها ، و اجتماعاتها ، ووقوفها على مكان الحادث ميدانيا ، مبينا أن الحادث وقع يوم السبت 28 اغسطس الساعة السادسة بالقرب من مباني الشرطة الامنية ، وقطاع الثقافة والإعلام ، وكشف أن سبب الحريق التماس كهربائي أثناء عبور الحاوية ، مما أدى لاشتعال الحريق ، واكد ان اللجنة وقفت على الإجراءات المتخذة لحظة بلحظة ، واكد عدم وجود خسائر في الارواح . ودون بلاغ بالقسم الاوسط بشرطة كادقلي بالرقم “305” تحت المادة “44” من قانون الاجراءات الجنائية ، واضاف ان الدواء يتبع للبرنامج الاقتصادي بقيمة 78 مليون ، و 676 الف ، و 460 جنيه ، و 40 قرش .

وأردف نواي امنت اللجنة على تلف جميع الادوية في الحاوية وابادتها حسب الطرق المعمول بها ، والزام الشركات الناقلة بالالتزام باشتراطات السلامة ، والنقل الآمن ، ومراجعة التوصيلات الكهربائية العامة لمدينة كادقلي وتطبيق اجراءات السلامة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد