صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الائتلاف السوداني للتعليم ووزارة التربية الخرطوم : ينظمان ورشة تنويرية للتخطيط لحملات التسجيل وأهمية التعليم

9

الائتلاف السوداني للتعليم ووزارة التربية الخرطوم : ينظمان ورشة تنويرية للتخطيط لحملات التسجيل وأهمية التعليم

الخرطوم : سلمى عبدالرازق
عقد الاثنين الورشة التنويريةللعاملين بوزارة التربيةوالتعليم ولاية الخرطوم ومنظمات المجتمع المدني والمحلي عن اهمية التخطيط لحملات التسجيل واهمية التعليم والتي نظمها الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالشراكة مع منظمة اليونسيف والمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وبرعاية مدير عام التعليم بالولاية الدكتور قريب الله محمد احمد ومشاركة ممثلو منظمات المجتمع المدني والمحلي وإدارات التعليم بالوزارة والمحليات .
وخاطب الورشة عددمن الخبراء في التربية والتعليم منهم الأستاذة ذارلين ممثلة اليونيسف متحدثة عن أهمية الشراكة مع الائتلاف السوداني للتعليم للجميع وأهمية الورشة وحملات التسجيل في زيادة عدد الطلاب في المؤسسات التعليمية، كما قدمت الأستاذة تقي عباس كرار شرحاً عن عمل الائتلاف والإعداد لتنفيذ الحملات في المحليات الثلاث بولاية الخرطوم.
من جانبه قال الاستاذ الأمين ابو كيس الخبير التربوي، ان التعليم البديل ليس بديل للتعليم النظامي وليس بديلاً للتعليم للتعليم الخاص و يوفر التعليم بدون رسوم مراعاة للظروف الاقتصادية للأسر التي عجزت عن تعليم أبناءه، مشيراً إلى ان ذلك لعدم القدرة المالية او لأي اسباب أخرى معيقة، واضاف ان هناك مبادرات سابقة في مجال التعليم البديل لابد من الإستفادة منها وتشجيعها مثل مبادرة الشعب المعلم وحلم النيل.
وتوقع الامين ان يكون مردود حملات التوعيه بأهمية التعليم ووصول الرسالة للمجتمع بصورة تدريجية .
وفي السياق قدمت مديرة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة الدكتورة اماني الخطيب تنويراً مفصلاً عن أهمية استراتيجية التعليم والتي شارك في وضعها جميع شركاء العملية التعليمية بالولاية واستصحبت جميع المهارات والتجارب للدول المناهضة.
وأشارت الخطيب الي اوضاع التعليم وأهداف الحملات التوعوية وضرورة تحديد وجهتها ونقاط القوة والضعف وتوزيع الأدوار بين الشركاء مع دراسة الحالة للحملات والاسناد الإداري بجانب المتابعة المستمرة لضمان الوصول الي الغايات المنشودة.
من جانبه قال مستر ناجي منصور الشافعي المدير العام الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ورئيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، ان علي المشاركين الإعداد الي حملات التسجيل والتوعية باهمية التعليم التي ستنتظم المحليات الثلاث بحري وامبدة وجبل اولياء في العاشر من الشهر الجاري وتستمر حتي الثاني عشر منو اي لمدة ثلاث أيام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد