صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحادي يطالب برفع السودان من قائمة الإرهاب

27

الاماتونج(سونا)- تمسك مجلس قيادة الحزب الاتحادي الديمقراطي بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وشدد رئيس المجلس د. حسن عبد القادر هلال لدى لقائه اليوم بمكتبة بالدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي الذي يزور البلاد حاليا على أن البرلمان العربي يلعب دورا مهما في المرحلة القادمة في السودان.

كما أوضح نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة السياسية بالحزب محمد يوسف الدقير دور الحزب الاتحادي الديمقراطي في تأريخ الحركة الوطنية، لافتا إلى أن العقوبات التي فرضت على السودان كان المتضرر منها المواطن في المقام الأول وليس النظام السابق.

وأشار إلى أن الخرطوم ظلت قلب العالم العربي وبوابته لإفريقيا، مذكرا أعضاء الوفد بموقف الخرطوم في العام 67 مؤتمر اللاءات الثلاث واستقبال عبد الناصر الذي كان مهزوما استقبال الفاتحين وإجراء مصالحته مع الملك فيصل.

في ذات السياق اعتبر رئيس البرلمان العربي د. مشعل السلمي أن السودان يعد من أهم الدول العربية لما لها من إسهام في المحيط العربي.

وطالب مشعل بأهميه أن تتوافق كل القوى السياسية دون إقصاء لأحد، داعيا كافة القوى السياسية السودانية للتوافق من أجل أن يعبر السودان من هذه المرحلة.

وكشف عن خطة وضعها البرلمان العربي وقطعت شوطا مهما للإسهام في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد