الاتحاد الأوروبي: اتفاق”العسكري” و”قوى الحرية” خطوة مهمة لتحقيق العدالة

0
5

الاماتونج ـ  شبكة الشروق

قال الاتحاد الأوروبي يوم الخميس، إنه سيشرع في العمل مع السودان لتطوير التعاون المشترك خلال الفترة القادمة، وأكد أن الاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق الديمقراطية والعدالة والحرية.

وقال رئيس المجلس الأوروبي وزير خارجية فنلندا، بيكا هافستو، الذي التقى يوم الخميس، رئيس المجلس العسكري، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، قال إن السودان أمامه الآن فرصة كبيرة لتحسين كثير من أوضاعه، وهنأ هافستو الشعب السوداني بنجاح ثورته والوصول لاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بشأن إدارة الفترة الانتقالية.

وأوضح وزير خارجية فنلندا هافستو في تصريح أوردته وكالة السودان للأنباء، أن لقاءاته برئيس المجلس ونائبه كانت بناءة ومثمرة، مشيراً إلى أنه جاء للسودان خلال هذه الزيارة مبعوثاً من رئاسة الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن الزيارة تجيء في توقيت مهم حيث يجري الترتيب للتوقيع النهائي على الاتفاق الذي توصل إليه المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير.

من جانبه رحب السفير عمر دهب وكيل وزارة الخارجية السودانية، بوزير خارجية فنلندا، رئيس المجلس الأوروبي في السودان، واعتبر زيارته هي الأرفع لمسؤول أوروبي للسودان في الفترة الأخيرة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك