صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن دعم جديد للحكومة الانتقالية

9

أعلن جوزيف بوريل فونتيلس الممثل الأعلى للسياسة الخارجية و الأمنية ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي عن توفير مبلغ ( ١٠٠ ) مليون يورو للسودان إضافة إلى المبلغ السابق والبالغ ( ١٥٠ ) مليون يورو ليصبح الدعم الكلي ( ٢٥٠ ) مليون يورو، و ذلك دعما لبرامج السلام والتحول الديمقراطي بالبلاد ودعم الفرص الاقتصادية للشباب والإصلاحات الاقتصادية بجانب دعم رئاسة مجلس الوزراء .

جاء ذلك عقب استقبال رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك لفونتيلس و الوفد المرافق له، و الذي يزور السودان لمدة يومين يجري خلالها عددا من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة، بحسب وكالة الانباء سونا .

وأشاد حمدوك بموقف الاتحاد الأوربي المساند للسودان ولثورته الشعبية من أجل الحرية و السلام والعدالة مشيرا إلى أن دعم الاتحاد الأوربي المستمر بمثابة دعم استراتيجي يصب في مصلحة السودان و المنطقة .

من جانبه، أوضح فونتيلس أن زيارته للسودان هي الأولى لأفريقيا مشيرا إلى أن لقائه برئيس مجلس الوزراء كان مثمرا وأرسل رسالة قوية و واضحة بأن الاتحاد الأوربي يدعم التحول الديمقراطي بالبلاد و الإصلاح الاقتصادي الذي تضطلع به الحكومة الانتقالية، و أضاف ” أن التغيير الذي شهده السودان كان مميزا ومتفردا لدوره في رفع قيم الحرية و السلام والعدالة .

وتأتي زيارة المسؤول الأوربي وصلا لزيارة رئيس مجلس الوزراء مؤخرا إلى مقر الاتحاد الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل ولقائه الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي السابق في نوفمبر الماضي.
كما تأتي الزيارة في إطار التزام الاتحاد الأوربي بدعم الفترة الانتقالية وتعزيز الثقة بين الحكومة و الاتحاد الأوربي ورغبة الطرفين في دفع العلاقات المتبادلة .

المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد