صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاحزاب السودانية تناصر غزة وتناهض التطبيع مع العدو الاسرائيلي

7

 

الخرطوم/ الأماتونج

نظمت جمعية الاخوة السودانية الفلسطينية اليوم بمركز الشهيد الزبير الدولي للمؤتمرات ندوة سياسية بعنوان (إنتصار غزة – نهاية للتطبيع) بمشاركة عدد من قادة الاحزاب السياسية والجماعات الاسلامية السودانية ومنظمات المجتمع المدني وبعض أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين بالسودان.
وأكد الاستاذ / المعز عباس المدير التنفيذي لجمعية الاخوة السودانية الفلسطينية أن الندوة تاتي لتؤكد موقف السودان المبدئي والثابت وقيادته وشعبه المجاهد من القضية الفلسطينية ورفضه لاي شكل من أشكال التطبيع مع دولة العدو الاسرائيلي مشدداً على ضروة نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه كاملة ضمنها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين في العودة لفلسطين.
ونادي الدكتور / غازي صلاح الدين / رئيس حركة الاصلاح الان بالرد بلغة تشبه العصر في مخاطبة القضية الفلسطينية وإستغلال القوانين الدولية والاعراف وفضح الصهاينة في كل العالم وتوضيح أن كل ممارساتهم الشنيعة لاتمت للقانون أو الانسانية بصلة.
ومن جانبه أبان الاستاذ / أبوبكر عبدالرازق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي ضرورة وضع إستراتيجيات وخطط إسلامية وعربية واضحة مرتبطة بأجال وازمان محددة لنصرة القضية الفلسطينية تكون نهايتها القضاء على العدو الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية كما وضع اليهود من قبل تلك الخطط والاستراتيجيات لبناء دولتهم في أرض فلسطين المغتصبة داعيا لتوحيد الفصائل الفلسطينية.
وعلى صعيد متصل أوضح المستشار / سيف الدين أدم القيادي بحركة العدل والمساواة جناح السلام رفضهم التام لكل دعاوي التطبيع مع دولة العدو الاسرائيلي مبيناً أنهم في خندق واحد مع أشقائهم الفلسطينين في غزة.
وشدد د.عادل على الله / نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين على وحدة الامة لنصرة القضية الفلسطينية والاقصى وكذلك توحيد فصائل المقاومة الفلسطينية.
وشكر الدكتور / أيمن عبدالله ممثل الجالية الفلسطينية القيادة السودانية برئاسة المشير عمرالبشير على مواقفه المبدئية والثابتة المناصرة للشعب الفلسطيني وشكر أيضاً جمعية الاخوة السودانية الفلسطينية والاحزاب والجماعات المشاركة في ندوة (إنتصار غزة – نهاية التطبيع) على مواقفهم المشرفة ومساندة أهل غزة الصامدين مؤكداً عزمهم المضي في درب المقاومة والجهاد حتى تحرير كافة التراب الفلسطيني وعودة اللاجئين.
واتاحت الندوة الفرصة لعدد من المداخلات للحضور حيث أجمع المتحدثون على ضرورة مناهضة محاولات التطبيع التي تجري الان على قدم وساق في المنطقة من قبل الحكام والاتجاه نحو الشعوب العربية لانها هي الحاضنة الشعبية الاولى للمقاومة الفلسطينية داعين لتوحيد الفصائل الفلسطينية والالتفاق حول نصرة غزة والقضية الفلسطينية القضية المركزية لكل المسلمين والعرب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد