صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاعلان عن إجراءات وترتيبات وضوابط حج العام 1444هـ

5

الاعلان عن إجراءات وترتيبات وضوابط حج العام 1444هـ

الخرطوم : الأماتونج
أعلن الأستاذ عبد العاطي أحمد عباس وزير الشئون الدينية والاوقاف المكلف إجراءات وترتيبات وضوابط حج العام ١٤٤٤ هجرية.
وقال عبدالعاطي ان حصة حجيج السودان لهذا العام بلغت ٣٢ الف حاج بحزم خدمات تعادل نسبة ٧٠٪ من خدمات الحجيج ، مبينا أن أعلى تكلفة بحرا بلغت 2941633 جنيه مقارنة بتكلفة العام الماضي والتي بلغت 2627011 جنيه، بينما بلغت التكلفة جوا 3057546 جنيها مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 2692686 جنيها.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد ظهر اليوم لإعلان ضوابط وترتيبات حج العام ١٤٤٤ هجرية بقاعة النعمان بالمجلس للأعلى للحج والعمرة أن هذه الحصة جاءت وفقا للاتفاق الثنائي الذي أبرم بين حكومة السودان متمثلة في وزير الشؤون الدينية والأوقاف والمملكة العربية السعودية متمثلة في وزير الحج و العمرة بالمملكة العربية السعودية دكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مبررا الزيادات التي لحقت تكلفة حج هذا العام لأسباب عديدة اهمها ازدياد نسبة لاكتمال حصة السودان في الحجة بنسبة 100% والتي كانت بواقع 50% في العام المنصرم.
وكشف عباس عن جملة من المميزات رافقت حج هذا العام من أبرزها زيادة حصة السودان إلى 32 الف حاج بنسبة 120.9 بالمئة عن حج عام 1443 إضافة إلى فك القيود العمرية للراغبين في أداء الفريضة موضحا ان تكلفة الحج تختلف من ولاية لأخرى حسب اسعار التذاكر.
وقال عبدالعاطي ان وزارته والمجلس الأعلى للحج والعمرة الذين يعتبرون ممثلين لحجاج السودان قاموا بدور عظيم مشيرا لانعقاد ورش التقييم والتقويم لحج ١٤٤٣ هجرية لتحديد نقاط القوة والضعف ومعالجتها لافتا إلى انها البداية للاستعداد لموسم ١٤٤٤ هجرية.
تجدر الإشارة الى ان الوزارة والمجلس شاركوا في معرض الحج والعمرة بجدة الذي حضره ١٢٢ وفد من ٥٧ دولة إسلامية وقد إتاح المعرض التعرف على الخدمات التي ستقدم هذا العام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد