صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاليه الوطنية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها الدوري لاستقبال الخبير المعني باوضاع حقوق الانسان في السودان

18

الاماتونج : سلمى عبدالرازق 

عقدت الآلية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم اجتماعها الدورى بوزارة العدل برئاسة السيد وزير العدل المكلف محمد سعيد الحلو رئيس الآلية و كامل عضويتها للترتيب والإعداد لزيارة الخبير المعنى بأوضاع حقوق الإنسان في السودان المرتقبة في الفترة من ٢ إلى ٩ يونيو المقبل وتناول الإجتماع أيضاً تحديد موقف السودان من التوصيات الموجهة إليه بموجب تقرير السودان الثالث المقدم لآلية الإستعراض الدوري الشامل والمتوقع إعتمادها في يونيو المقبل أيضاً.

أكد السيد وزير العدل المكلف رئيس الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، مولانا محمد سعيد الحلو، استعداد السودان على الإلتزام بالمعاهدات الدوليه والمصادقه على الصكوك الدوليه من أجل تعزيز حقوق الانسان بالسودان داعيا أعضاء اللجنه للعمل المشترك والتعاون وتوحيد الخطاب وتحرى الصدق والشفافيه والأمانة فى كتابة التقارير والتى وصفها بالمهمة.

وأكد استعداد الالية على عمل كافة الترتيبات اللازمة وتسهيل زيارة الخبير المعنى بأوضاع حقوق الإنسان السيد اداما دينغ المزمع عقدها فى الثاني من يونيو القادم واستكمل علينا ان نكون بقدر المسؤولية التى اوكلت الينا وان نعمل من أجل تعزيز حقوق الإنسان بالبلاد.

وقدم أعضاء الآلية شرح مفصل للسيد الوزير فيما يلي التوصيات للإجازة وتقديمها للجهات المختصة بجنيف

وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنان مصغرة للمتابعة ورفع تقرير بشأنها لأعضاء الآلية قبل ال25مايو

والجدير بالذكر ان السيد اداما دينغ يزور البلاد للمرة الثانية الذي تم تعيينه بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 32/1/s بتاريخ  5 نوفمبر 2021م للتقرير بشأن السودان ورفعه لمجلس حقوق الإنسان في الدورةه (50) المزمع انعقادها في يونيو 2022م .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد