صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الامم المتحدة تحذر موظفيها من مواجهات محتملة بين الجيش و الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم

9

طلبت بعثة الامم المتحدة بالخرطوم من افراد طاقمها توخي الحيطة و الحذر بعد تلقيها معلومات غير مؤكدة تشير الي احتمال وقوع مواجهات بين الجيش و الدعم السريع .
وقالت البعثة في الرسالة النصية التي بعثتها لافراد طاقمها :” تلقينا معلومات غير مؤكدة تفيد بتصاعد حالة التوتر بين الجيش و الدعم السريع ، مماي يمكن ان يقود لاندلاع مواجهات مسلحة بين العناصر التابعة لتك القوات “.
وناشدت البعثة كافة موظفيها بتوخي الحيطة و الحذر وخفض التحركات غير الضرورية ، وتجنب المناطق التي تشهد وجودا مكثفا للعناصر الامنية او اشخاص مسلحين ، كما طالبتهم بالتعاون مع النصائح المقدمة اليهم من قبل الوحدات المعنية بالامن و السلامة داخل البعثة الاممية.
هذا ولم تحدد البعثة الاممية الاماكن التي تشهد تلك التوترات مابين قوات الجيش و الدعم السريع ، في وقت وردت فيه معلومات تشير الي طلب الجيش من المواطنين في احياء الفتيحاب و بانت باخلاء بيوتهم باعتبار انها منطقة عمليات .
وكان الاتحاد الافريقي قد اتخذ يوم أمس قرارا بتعليق عضوية السودان لحين التوصل لحكومة مدنية في السودان وفقا لترتيبات دستورية تقود لعودة الهدوء و الاستقرار بالبلاد.

الراكوبة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد