صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الامين العام للزكاة نسعى الى مرحلة الا يكون هناك فقيراً بيننا

7

 الخرطوم : الأماتونج

تعهد مولانا احمد عبدالله عثمان الأمين العام لديوان الزكاة، بسعي الديوان إلى ان يصل السودان الى مرحلة ان لا يكون هناك فقيراً بيننا من خلال المشروعات الإنتاجية التي يقدمها الديوان ، وقال الأمين العام إن ما يميز هذه النفرة ابتعدت من المشروعات الفردية وركزت على المشروعات الجماعية والخدمية لانها الأنفع و الافصل في دعم الخدمات الصحة والمياه والتعليم.

وأبان بانه سيقف ميدانياً مع وفده المرافق خلال هذه الزيارة التي تستمر لمدة خمسة أيام علي عمل الديوان بجانب حضور الدورات التدريبية للأئمة والدعاة بالقطاعات المختلفة وزيارة عدد من خلاوي القرآن الكريم وزيارات لعدد من المستشفيات لتسليم الأجهزة والمعدات الطبية وزيارات لبعض مصادر مياه الشرب ودور العجزة والمسنين ولقاءات نوعية مع المكلفين ودافعي الزكاة و العاملين بالديوان .

من جانبه اشار محمد احمد عبدالله عشة امين زكاة ولاية النيل الأبيض ابان ان هذه النفرة هي الثالثة خلال هذا العام وشملت علي ستة محاور بتكلفة كلية بلغت 200 مليون جنيه يستفيد منها أكثر من 69 الف مستفيد واكد عشة بأن الصحة هي محور النفرة تستفيد منها 10 مستشفيات بمحليات الولاية بجانب دعم محور الزراعة المطرية والذي يستهدف الديوان فيه عدد 92 قرية عبر 11 وحدة زراعية متكاملة ودعم الخلاوي للنصف الثاني من العام الحالي فضلاً عن دعم كفالة الأيتام والفقراء والمساكين وأضاف بان هنالك دعم المياه الشرب لعدد 9 قري بالتنسيق التام مع هيئة المياه .

وقال عشة ان زكاة الولاية تحصلت مبلغ مليار و118 مليون من الربط المقدر للنصف الأول من العام الحالي بنسبة اداء بلغت 86% ، وفي ختام حديثه قدم شكره وتقديره لكل دافعي الزكاة الي ذلك كرمت امانة زكاة النيل الأبيض عدد من دافعي الزكاة وتسليم نماذج من المشروعات الإنتاجية الجماعية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد