الان : استمرار اجتماع المجلس العسكري وقوى التغيير بفندق كورنثيا الخرطوم ومفأجاة غير متوقعة

0
7

 

 

يستمر اجتماع المجلس العسكري وقوى التغيير حتى اللحظة بفندق كورنثيا الخرطوم وسط مؤشرات ايجابية باتفاق مترقب بين الاطراف السياسية وفق مصادر اخبار السودان .
وذكرت المصادر ان الاجتماعات المستمرة منذ الثامنة مساء امس الثلاثاء بتوقيت الخرطوم وحتى اللحظة (لحظة نشر الخبر ) شهدت تقدما ملحوظا في تقريب الاراء بين الاطراف السياسية غير انها كانت مفأجاة بخصوص جلسة التفاوض حيث كان ينتظر ان يتم التفاوض على وثيقة الاعلان الدستوري التى كانت نقطة الخلاف خلال الايام الماضية .
واضافت المصادر ان جلسة التفاوض اهتمت بالاعلان السياسي الذي فعليا كان قد اعلن في وقت سابق على نقاطها واعلن يوم الجمعة 5 يوليو عن الاتفاق وبنوده ورجحت المصادر الى ان هناك ملاحظات جرى تدقيقها على البنود المعلنة الخاصة بالاعلان السياسي ( اقرا : تفاصيل اتفاق العسكري مع قوى التغيير حول تشكيل المجلس السيادي والحكومة المدنية الانتقالية ومدة المرحلة – بنود الاتفاق ) .
وتوقعت المصادر ان يتم التوقيع بعد قليل على وثيقة الاعلان السياسي واعلان تأجيل التفاوض حول الاعلان الدستوري والتى كانت محور خلاف ومن المتوقع ان يكون هناك جلسة تفاوض اخرى يوم الخميس حول الوثيقة الدستورية ولايوجد اي تصريحات رسمية حتى الان تؤكد مايتم تسريبه من الاجتماع مشيرة الى ان جلسة التفاوض مستمرة وقد تكون الجلسة الأخيرة يعقبها إعلان الوسيط الإفريقي عن التوقيع على الاتفاق.

غرفة الاخبار

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك