صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البحرين تدعم الحقل الطبي بعشرة ماكينات لتوليد الأوكسجين

2

 الخرطوم : الأماتونج

 قدمت مملكة البحرين عشرة ماكينات لتوليد الأوكسجين دعما للحقل الطبي للتصدي لجائحة كورونا وبعض الأمراض الأخرى بالبلاد. وقالت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية في تصريح لـ (سونا) بمطار الخرطوم عقب وصولها إلى البلاد قادمة من مملكة البحرين في زيارة رسمية بدعوة من نظيرها البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني استغرقت ثلاثة أيام، أنها عقدت مباحثات رسمية مع نظيرها البحريني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين .

وأشارت إن الجانبين تواثقا على أن يعقدا اجتماعا مشتركا في القريب العاجل و كما تم توجيه المختصين من الطرفين بوضع خطة واضحة يمضي إليها الطرفين فيما يتعلق بالعلاقات السودانية البحرينية . وأكدت مريم ان الجانبين اتفقا خلال المباحثات على تفعيل المذكرات و المعهدات بين البلدين وانزالها على أرض الواقع والعمل على تطويرها لمصلحة شعبي البلدين. وابانت وزيرة الخارجية بأنها خلال الزيارة التقت بجلالة ملك مملكة البحرين حمد بن عيسي آل خليفة وولي عهده سمو الشيخ سلمان بن حمد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب و وزيرة الثقافة. وأوضحت وزيرة الخارجية انهاعلى هامش زيارتها الي البحرين قد افتتحت مقرا جديدا لسفارة السودان بالعاصمة المنامة بمملكة البحرين و التقت بالجالية السودانية بالنادي السوداني بالبحرين ووقفت على التحديات التي تواجه الجالية.

ولفتت بأنها قد زارت مواقع عديدة بالبحرين وقفت من خلالها على تجربة البحرين في الأعمال الدبلوماسية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد