صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البدوي يستعرض الاسباب التى دعت للاستعانة بشركة الفاخر

9

استعرض وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي الظروف التى صاحبت عجز البنك المركزي في ديسمبر الماضي عن سداد قيمة شحنة قمح بمبلغ 28 مليون دولار دعا الى الاستعانة بشركة الفاخر التى بادرت بدفع مبلغ الشحنة على ان تسترده بالعمله المحلية.

واشار الوزير فى مؤتمر صحفي بسونا اليوم الى ان المخزون الاستراتيجي للقمح مر بمرحلة حرجة في ديسمبر 2019 اذ كان المتوفر وقتها من القمح يكفى لمده خمسة ايام فقط و تعزر على بنك السودان توفير النقد لاجنبي لدفع 28 مليون دولار هي قيمة 50 الف طن قمح تم التعاقد عليها بواسطة المخزون الاستراتيجي مما اجبر الوزارة على التصرف بصورة عاجلة لسداد قيمة الشحنة واجرت الوزارة عدة اتصالات مع قيادات الدولة ورجال الاعمال لتوفير المبلغ المطلوب فبادرت شركة الفاخر بدفع مبلغ شحنة القمح على ان تسترده بالعملة المحلية.

واضاف البدوي بحسب وكالة الانباء سونا انه تم الاتفاق مع شركة الفاخر لاستخدام تلك الدفعية لشراء الذهب للتصدير اغلاقا لمنفذ شراء الدولار من السوق الموازي وبناء على تلك الترتيبات خاطب وزير المالية البنك المركزي بضم شركة الفاخر لسجل الشركات العاملة فى تصدير الذهب مؤكدا عدم وجود اي اتفاق مع شركة الفاخر خاص بها سوى هذه الترتيبات .

صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد