صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرلمان يستمع الي تقرير عن الاوضاع الامنية

10

الاماتونج ( سونا ) – استمع المجلس الوطني فى جلسة مغلقة  برئاسة نائب رئيس المجلس دكتورة بدرية سليمان الي تقرير وزارة الدفاع حول الأوضاع الأمنية بالبلاد قبل إحالته للجنة المختصة حيث استعرض وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق اول ركن عصام الدين مبارك فى الجلسة المغلقة أهمية الأمن بالبلاد والحفاظ على استقرار الوطن بهدف أمن وإستقرار المواطنين .

وتطرق الى اسباب الإحتجاجات التي تشهدها البلاد وتغيير اهدافها بعد أن استغلها البعض لتمرير اجندتهم الأمر الذي ادى الي إعلان حالة الطوارئ من قبل رئيس الجمهورية وذلك حفاظا على تماسك الشعب وأمنه مشيدا بدور الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة فى تعاملها مع المتظاهرين ، واضاف أن القوات المسلحة تعاملت معهم بحكمة وبصورة حضارية. واشار الى أن عدداً من المدن بالولايات شهدت مظاهرات مماثلة .

وكشف عن خطة الدولة وتحوطاتها الأمنية وذلك برفع درجة الإستعداد بالتنسيق بين جميع الأجهزة الأمنية الي جانب الإستمرار فى عمليات جمع السلاح غير المقنن من أيدي المواطنين الي جانب العربات ذات الدفع الرباعي. واشار الوزير الى تبرئة الولايات المتحدة الأمريكية للسودان من تهمة المدمرة كول الأمر الذي يفتح الباب واسعا أمام تطوير العلاقات بين السودان والولايات المتحدة ، مستعرضاً اسباب مشاركة السودان فى عاصمة الحزم ودور السودان ودعمه للسلام بدول الجوار.

وكان أعضاء المجلس الوطني قد تطرقوا الى أهمية الأمن والسلام فى الإقليم وداخل البلاد مشيدين بالقيم السودانية وتعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين بحكمة ، مما يؤكد إحترافية القوات المسلح

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد