صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان وسلفاكير يعقدان إجتماعاً ثنائياً بأمانة الحكومة بجوبا

4

البرهان وسلفاكير يعقدان إجتماعاً ثنائياً بأمانة الحكومة بجوبا

الخرطوم : الأماتونج
أشاد رئيس مجلس السيادة  الإنتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بالجهود التي تضطلع بها حكومة جنوب السودان  لتعزيز الأمن والاستقرار بالسودان.

وأمن سيادته خلال  لقائه رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت،اليوم  بأمانة الحكومة بجوبا بحضور وزير خارجية جنوب السودان مييك إيي ديتق ووزارء دفاع الدولتين على ضرورة  تنشيط أليات التعاون المشترك في كافة المجالات.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي في  تصريح صحفي  ان الإجتماع ناقش القضايا ذات الأهتمام المشترك وسبل دعم وترقية العلاقات بين البلدين مشيراً الي  أن الجانبان اتفقا على تفعيل الاتفاقيات الخاصة بالحريات الاريعة ووجها الجهات المختصة بالبلدين بدراسة تفاصيل بدء تنفيذ الإتفاقيات.

وأبان سيادته أن الجانبان اتفقا على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الخاصة بالمعاملات التجارية والتعاون بين البنوك المركزية في الدولتين  وإنشاء قوة مشتركة لحماية الحدود منعا للنشطات السالية وتأمينا للحدود.

وأضاف وكيل الخارجية ان الطرفان اكدا خلال الإجتماع علي قدرة السودان وجنوب السودان  على تزليل كافة العقبات والتحديات الداخلية.

ولفت سيادته الي ان الطرفان اتفقا على أهمية مواصلة الجهود لمزيد من التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد