صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يشهد توقيع تمويل الشركات الصينية بالسودان

10

 


يشهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية خلال مشاركته في قمة المنتدى الاقتصادي الصيني الإفريقي )الفوكاك( توقيع اتفاقية بمبلغ 130 مليون دولار لتمويل الشركات الصينية المستثمرة في السودان . وقال سفير السودان بالصين أحمد شاور في حوار مع )سونا( إن مشروع النفط هو المشروع الرائد في المجال الاقتصادي إلا أنه قال إن الصين بدأت العمل في محاور أخرى كثيرة ومستدامة منها مجال المعادن والزراعة والثروة الحيوانية، وقال شاور إن الصناديق الممولة للاستثمار في الصين أكدت دعمها التام لهذه المشاريع.
وكشف السفير شاور أن السودان والصين سيوقعان على اتفاقية للسماح باستيراد الفول السوداني من السودان للصين والذي سيشكل موردا مهما في الميزان التجاري نسبة لحاجة الصين لكميات كبيرة منه، مشيرا إلى قدرة السودان على إنتاج كميات كبيرة من الفول السوداني .
وقال شاور إن الصين وافقت على استيراد الأعلاف من السودان بعد الإجراءات الحمائية التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد الصين، مشيرا إلى أن الصين كانت تستورد فول الصويا من أمريكا لتغذية الحيوان بمبلغ أربعين مليار دولار .
وقال شاور إن بديل فول الصويا للصين يمكن أن يكون أمباز بذرة زهرة الشمس بالإضافة للأعلاف، وأضاف قائلا إن هنالك اتصالات مع الصين لزيادة صادر زيت الفول السوداني وكذلك محصول السمسم، بجانب أن هنالك مباحثات مع الصين للتعاون في إنشاء مسالخ حديثة بالمواصفات العالمية لإنتاج اللحوم للاستهلاك المحلي والصادر .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد