صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يصدر قرار بتولي الكارب الاشراف على المجلس القومي للأدوية والسموم والصندوق القومي للامدادات الطبية

19

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أصدر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية قرار قضي بتتولي وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الفريق صيدلي سعاد الكارب الاشراف على المجلس القومي للادوية والسموم والصندوق القومي للامدادات الطبية، ووجه القرار بان يكون إشراف الوزيرة من جميع النواحي الادارية والفنية واي جوانب أخري، ودعا القرار الجهات ذات الصلة بوضع القرار موضع التنفيذ.
الى ذلك وإنفاذاَ لتوجيهات الرئيس إجتمعت الفريق صيدلي د/ سعاد الكارب وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية مع مدير عام الصندوق القومي للامدادات الطبية جمال خلف الله، وللأطمنان على موقف الوفرة الدوائية والمشاكل التي تواجه انسياب الدواء خاصة ادوية الطوارئ والادوية المنقذة للحياة، ووجهت بضرورة الاهتمام بالوفرة الدوائية بالامدادات. في السياق إجتمعت الوزيرة بالامين العام للمجلس القومي للادوية والسموم الزين الفحل وطالبت بحصر الادوية والشركات المسجلة بالبلاد، بجانب تطورات تسعير الادوية وتسليم الشركات للاسعار للعام 2019م، وركزت بأن تكون أسعار الأدوية في حدود مقدرات المرضي، مشددة على ضرورة التركيز على اداء المعمل المرجعي لتحليل الادوية لضمان جودتها ومأمونيتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد