صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البنك الإفريقي للتنمية يتعهد بدعم السودان في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اتفقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبنك الإفريقي للتنمية على مواصلة التعاون بينهما في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات، جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين الطرفين بقاعة الاجتماعات بالوزارة بحضور بروفيسور عبد الباقي عبد الغني رئيس لجنة تسيير البرنامج بالوزارة والسيد فريدرك بيتر مدير مشروع التعليم في البنك الإفريقي للتنمية، وموريس باراسا مدير المشروعات بالبنك بالسودان والأستاذ حسن أبو قرون منسق مشروع بناء القدرات بالبنك، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التسيير من وزارة التعليم العالي والتي تضم كلا من الأستاذ صديق البشرى مدير عام العلاقات الخارجية بالوزارة والأستاذة سامية محي الدين مدير عام التدريب بالوزارة والدكتور صالح فضل السيد منسق البرنامج مع جامعة بحر دار الإثيوبية والأستاذ قمر الأنبياء مصطفى مقرر اللجنة.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على تنفيذ برنامج التعليم عن بعد لدرجة الماجستير لعدد 89 دارساً مناصفة بين أساتذة التربية بالجامعات ومديري التخطيط التربوي بالتعليم العام ومعلمي مرحلة الأساس لنيل درجة الماجستير في التخطيط التربوي والإدارة، كما استعرض الاجتماع البرامج التي تم تنفيذها بجامعة بحر دار بإثيوبيا في مجال الإدارة التربوية لدرجتي الماجستير والدكتوراة والدورات التدريبية القصيرة المنفذة بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.

مما يجدر ذكره أن البنك الإفريقي للتنمية قام بتمويل كثير من البرامج في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات في التعليم العام والعالي لتحسين جودة نظام التعليم، وأكد رغبته في التعاون وتنفيذ العديد من المشاريع في المرحلة المقبلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد