صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البنك المركزي يخصص 20 مليون دولاراً لـ 46 عميل

4

الخرطوم : الأماتونج

أعلن بنك السودان المركزي: الأربعاء، تخصيص 20.7 مليون دولار إلى 46 طلباً؛ لاستيراد احتياجات البلاد في مزاد النقد الأجنبي الـ 14.

وينتهج البنك سياسة المزاد؛ في توفير العملات الصعبة إلى الموردين في إطار تطبيق إجراءات سعر الصرف المدار واستقرار سعر صرف العملة الوطنية.

وقال البنك، في بيان، إنَّ “عدد الطلبات التى تم التخصيص لها 46 طلباً مستوفياً لشروط المزاد، وبلغت القيمة الإجمالية للطلبات المستلمة 20.785 مليون دولار أمريكي وكان التخصيص الفعلي للطلبات في حدود 11.356 مليون دولار”.

وأشار: إلى أنَّ المزاد الـ 14 شهد إقبال عالٍ، حيث شارك فيه 20 مصرفاً وبلغت فيه عدد الطلبات المستلمة 82 طلباً.

وقال إنَّ أعلى سعر صرف تم التنفيذ به442 جنيهاً للدولار الأمريكي، وأدني سعر صرف تم التنفيذ به439 جنيهاً للدولار الأمريكي.

وكان البنك المركزي خصص 60 مليون دولار في المزاد الـ 14، والذي يُقدم له عبر نظام الرواجع الإلكترونية؛ يقتصر على المصارف نيابةً عن عملائها، كما أنَّ العميل يمكنه التقديم بطلبٍ واحد عبر مصرفٍ واحد مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي، إضافةً لتوفّر رصيد كافٍ بالعملة المحلية في حساب العميل مقدم الطلب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد