التأمين الصحي بشمال دارفور يحتفل باليوم العالمي للجودة

0
13

الخرطوم : الأماتونج

إحتفلت وحدة التطوير المؤسسي والجودة بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية شمال دارفور اليوم بمركز أبوشوك الصحي بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور باليوم العالمي للجودة تحت شعار (بناء قيمة العميل).

وأكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية دكتور محمد عبد الله بريمة إهتمام الصندوق بتحقيق الجودة في تقديم الخدمة الصحية الطبية والعلاجية للمشتركين وبعدالة للمؤمن عليهم بمختلف مناطق الولاية حتى تنال رضاهم بصورة تامة.

وجدد بريمة خلال مخاطبته الإحتفال الذي إقيم بحضور مديري الإدارات والقطاعات بجانب جمع غفير من المؤمن عليهم جدد حرص ادارته على تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين الذين تم إدخالهم تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية والبالغ عددهم (2) مليون و(300) ألف مشترك.

وأقر الدكتور بريمة بوجود مشكلة تواجه إدارته بسبب نقص الدواء على مستوى السودان، مشيرا في ذلك للاتصاات بين ادارته والأمدادات الدوائية حتى لا تتوقف الخدمة، مؤكدا أن وضع الصندوق في هذا الجانب أفضل بكثير من بعض المؤسسات الصحية الأخرى، وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة كبيرة في مجال تقديم الخدمات الصحية.

من جهتها أشارت مدير وحدة التطوير المؤسسي والجودة فائزة عبد الله إلى أهمية الإحتفال باليوم العالمي للجودة في ترسيخ ونشر معايير وثقافة الجودة وسط العاملين بالتأمين والمتعاملين معه بإعتبار أن الجودة من الركائز الأساسية في تطوير العمل.

فيما أكد مدير الوحدة التنفيذية للقطاع الأوسط بالصندوق عمر محمد الزين أن الصندوق من مؤسسات الضمان الإجتماعي الرائدة في مجال تطبيق الجودة الشاملة بإعتبارها المدخل الإستراتيجي للتميز المؤسسي.

وقال أن الجودة مسؤولية فردية تبدأ من المنزل وتنتهي بالمؤسسة، ووجه رسالة للمشتركين بضرورة المحافظة على المراكز الصحية التي تقوم بتقديم الخدمة لهم بجانب التعاون مع الكوادر الصحية العاملة حتى يتسني لهم تقديم الخدمات الصحية بصورة متميزة وبجودة عالية. معلنآ عن أفتتاح صيدلية مركزية مرجعية جوار المستشفى التخصصي للنساء والتوليد بالفاشر لتوفير الدواء للمشتركين.

وأشاد الزين بالعاملين بمركز أبوشوك لتفانيهم في العمل ولجهودهم التي ظلوا يبذلونها من اجل تقديم الخدمة الطبية خاصة إبان ظهور فيروس كورونا بمدينة الفاشر في وقت سابق.

يشار إلى أن احتفال الصندوق القومي للتأمين الصحي بشمال دارفور باليوم العالمي للجودة يتخلله عدة برامج تشتمل على عقد ورش عمل وتقديم محاضرات حول أهمية الجودة ونشر ثقافته بجانب تقديم برامج ترفيهية واجراء مسابقات وتوزيع جوائز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا