التأمين الصحي يدعم مراكز العزل بتوفير معدات الحماية الشخصية للكوادر العاملة بالمراكز الصحية

0
1

 الاماتونج : سلمى عبدالرازق

.قدم المدير العام للصندوق القومي التأمين الصحي د. بشير الماحى تنويرا لوزير الصحة الاتحادى عن الوضع الراهن للتأمين الصحي الواقع والمامول والتحديات والأهداف ونظم المعلومات والشراكات والجهات الداعمة للأسر الفقيرة والعمل فى معسكرات النازحين فى دارفور والعمل على التحول إلى شراء الخدمة.

.واكد الماحى خلال الاجتماع المشترك مع وزير الصحة الاتحادى د عمر النجيب تدخل التأمين الصحي فى تقديم الخدمة مباشره للمواطنين عبر 323 مرفق تابع للتأمين حين توقفت معظم المؤسسات الصحية بسبب جائحة كورونا كاشفا عن دعم التأمين الصحي لمراكز العزل وتوفير الأجهزة فضلا عن توفير معدات الحماية الشخصية للكوادر العاملة بالمراكز الصحية بما فيها المراكز التابعة للوزارة.

وتوصل الاجتماع المشترك إلى ضرورة تكوين مجلس أعلى للخدمات الصحية والتدخل العاجل لمواجهة تحديات الوضع الصحي الراهن بالبلاد.

وشدد الوزير على أهمية تفعيل حاكمية وزارة الصحة على القطاع الصحي عامة كاشفا عن مقترح لتقوية العمل الصحى بالبلاد من خلال الاستفادة من الموارد المتاحة مؤكدا على أهمية دور التأمين الصحي فى تمويل القطاع الصحي وتوحيد الجهود لتوفير الخدمة الصحية والتنسيق وتنفيذ الخطط المشتركة.

وقد أعلن وزير الصحة خلال الاجتماع عن تكوين المجلس الصحي لإقليم دارفور تحت مسمى المجلس الصحي الإقليمى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا