صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التجمع المدني : لن نعود للحرية والتغيير

1

الخرطوم : الأماتونج

قال محمد اشرف المتحدث باسم تجمع القوى المدنية إن الحرية والتغيير ما عادت هي الوعاء السياسي المناسب لتوحيد القوى السياسية والمدنية فالتالي ينبغي صياغة التحالفات والبحث عن صياغة جديدة تلائم الوضع المعقد الآن.

واكد أشرف بعدم العودة مرة أخرى للحرية والتغيير، ومضى قائلا “إن كانت هنالك عودة فالتأكيد لن تكون لتحالف الحرية والتغيير، والعودة لصياغة تحالفية تجمع القوى السياسية المدنية لكن في وجهة نظرنا الحرية والتغيير استنفدت أغراضها وأهدافها .

وأبان اشرف أن التحالف بالشكل الحالي لا يستطيع مواجهة الانقلاب وتوحيد القوى وفشل في إدارة المرحلة الانتقالية وتحولت القيادة للجان المقاومة ،والأفضل لتحالف الحرية والتغيير أن يتوحد مع لجان المقاومة.

وأوضح بشأن أسباب خروج التجمع من الائتلاف، أنه قبل شهر طرحت رؤية للتجمع في داخل الحرية والتغيير.

وأضاف: “قياداته غير قادرين على فتح التحالف لكل القوى وأصبح طارداً وليس جاذباً، وصلنا لطريق مسدود لأنهم ينظرون للأمور بنظرة ضيقة”.

وأشار إلى تقديم نقد لتجربة الحرية والتغيير وتوسيع المجلس المركزي وسياسة المحاصصة، وتعديل الوثيقة الدستورية، وقال إن الخروج من الحرية والتغيير ليس جديداً، وتأكيد للمواقف السابقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد